طريقة عمل الزلابية بمكونات وخطوات بسيطة ومتنوعة

طريقة عمل الزلابية يمكن تطبيقها بكثير من الطرق وباستخدام مكونات مختلفة، على الرغم من أنها قد تبدو صعبة بعض الشيء خصوصا للفتيات حديثي الزواج إلا أن طريقة عمل الزلابية تتكون من مكونات بسيطة للغاية ولديها بعض الطرق البسيطة التي يمكن تطبيقها بسهولة للغاية في أي منزل ومن دون أي مجهود.

طريقة عمل الزلابية مروة الشافعي

طريقة عمل الزلابية بمكونات وخطوات بسيطة ومتنوعة

مكونات عمل الزلابية

نحتاج من أجل إنجاح تلك الوصفة إلى كوبين من الدقيق الأبيض، رشة من الملح وملعقة كبيرة من الخميرة، ملعقة كبيرة أخرى من السكر الأبيض، نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر وملعقة كبيرة من النشا وكوب ونصف من الماء الدافئ و نصف كوب من الماء البارد أو المثلج، وزيت نباتي غزير للقلي، وكمية من الشربات.

مكونات عمل الشربات

لعمل الشربات بأسهل طريقة نحتاج إلى كوب من السكر وكوب ونصف من الماء وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء عميق يتم وضع كوبين من الدقيق ونضيف إليهم الملح ويتم خلطهم جيدا وبعد ذلك نضع ملعقة الخميرة والسكر والبيكنج باودر ونضيف النشا ونخلط كل المكونات الجافة مع بعضهما البعض جيدا للغاية حتى تمام المزج.
بعد ذلك يتم إضافة كوب ونصف من الماء الساخن ونصف كوب من الماء المثلج ويتم العجن جيدا بواسطة اليد أو مضرب يدوي حتى على الحصول على عجينة لينة للغاية تشبه في قوامها مزيج الكيك ويتم تركها لمدة ساعة كاملة في مكان ذي درجة حرارة متوسطة من أجل أن تخمر بالشكل المطلوب.

بعد ذلك يتم إحضار كيس تخزين الطعام أو أي كيس نظيف وبعد وضع كل كمية العجين بداخله، ويتم قص الطرق بواسطة مقص «يمكن وضع المقص في قليل من الزيت حتى لا يتقلص في العجين» ويتم وضع طاسة على النار ووضع كمية من الزيت وتركه ليسخن، بعد ذلك يتم وضع العجين من خلال الكيس حتى تكون على شكل كور مع ضرورة استخدام المقص في قص العجين ويتم تقليبها من الحين إلى الآخر حتى تكتسب اللون الذهبي الذي يميل إلى البني، وبعد ذلك يتم إخراجها من الزيت ووضعها في الشربات مباشرة وبعد ذلك تقدم وهي دافئة.

طريقة عمل الشربات الخاص بالزلابية

اقرأ أيضا

في وعاء صغيرة على نار متوسطة يتم وضع كمية الماء والسكر من ثم إضافة الفانيليا وعصير الليمون ويتم التقليب الجيد وتركها تغلي، بعد ذلك يتم وضع الوعاء على نار هادئة وتركها حتى الحصول على القوام المثالي والكثيف ويتم تقليب الزلابية بهذا الشربات فور خروجها من الزيت.

طريقة عمل الزلابية نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الزلابية بمكونات وخطوات بسيطة ومتنوعة

المكونات

كوبان من الدقيق ورشة من الملح، كما أننا نحتاج إلى ملعقة كبيرة من النشا وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الفانيليا لإعطاء الزلابية نكهة مميزة، كما أننا نحتاج إلى كوبين من الماء الفاتر، وزيت غزير من أجل القلي وشربات.

طريقة تطبيق الوصفة

في الخطوة الأولى يتم وضع الدقيق في وعاء عميق مع الملح والنشا والخميرة والسكر والفانيليا في حالة إن كانت جافة ويتم تقليب كل المكونات الجافة مع بعضها البعض جيدا بعد ذلك يتم إضافة الماء والتقليب الجيد بين المكونات حتي يتم الحصول على عجينة سائلة القوام، بعد ذلك يجب ترك هذا العجين لمدة ساعة على الأقل أو حتى تختمر تماما وبعد ذلك يتم التقليب، بواسطة ملعقة صغيرة يتم تغطيسها في الزيت وبعد ذلك يتم تشكيل الزلابية وتقليبها في زيت متوسط السخونة، وبعد ذلك يتم إخرجها من الزيت وهي مكتسبة اللون الذهبي الفاتح أي تكون في مرحلة نصف الاستواء، وتركها قليلا من ثم يتم إرجاعها في الزيت الساخن مرة أخرى حتى تتحمر وتكتسب القوام المقرمش.

يتم إخراج الزلابية على الشربات «الطريقة الخاصة به مكتوبة في الوصفة الأولى» ويتم تقديمها.

بعض النصائح الضرورية لإنجاح الزلابية

طريقة عمل الزلابية بمكونات وخطوات بسيطة ومتنوعة

• يفضل نخل الدقيق الخاص بالزلابية لتصبح هشة من الداخل كما يفضل استخدام الدقيق متعدد الاستخدامات.
• يمكن استعمال مسحوق الكاسترد كبديل للنشا حيث يعطيها طعما مميزا للغاية.
• يفضل عمل اختبار للخميرة قبل استخدامها من أجل التحقق من مدى صلاحيتها.
• بعد تخمير العجينة يفضل إفراغ الهواء من الداخل عن طريق التقليب الجيد للعجينة.
• يفضل البدء في وضع الزلابية على النار والزيت ما زال متوسط الحرارة حيث عندما يتم الانتهاء من كمية العجين يكون الزيت قد وصل لدرجة حرارة عالية.
• يفضل دائما قلي الزلابية مرتين لتعطي القرمشة المطلوبة واللون الذهبي.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status