3 طرق مختلفة.. طريقة عمل السلايم في المنزل

طريقة عمل السلايم في المنزل من الطرق التي تعتمد على خطوات آمنة والتي يمكن عملها بسهولة من أجل ضمان سلامة الأطفال أثناء اللعب بالسلايم، وهناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة طريقة عمل السلايم سواء كان بالغراء أو النشا أو غيرها من المكونات البسيطة والتي تكون متوفرة في كل منزل.

إليكم أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تحضير السلايم في المنزل بكل سهولة وأمان من أجل سلامة الأطفال، والتي لا تحمل أي مواد كيميائية أو صناعية ويمكن من خلال بعض المكونات الآمنة معرفة طريقة عمل السلايم في المنزل بكل سهولة.

كيفية عمل السلايم بالنشا

طريقة عمل السلايم في المنزل بـ 3 طرق مختلفة

المكونات:

نحتاج إلى نصف كوب من الماء، كوب واحد من النشا أو أكثر، أي لون طعام حسب الرغبة سواء كان أزرق أو أحمر أو أخضر أو أصفر أو وردي، أي لون متاح ولكن يشترط أن يكون لونا من ألوان الطعام التي تباع في العطارات حتى لا تشكل أي خطر على الأطفال، وأخيرا نحتاج إلى وعاء ذي حجم عميق وكبير.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على النار يتم تسخين الماء في البداية حتى يصبح ماء دافئا أي درجة حرارته متوسطة دافئة حتى لا يحدث أي تكتل في النشا بعد ذلك يتم إضافة كمية النشا مع التقليب لعدة دقائق فقط حتى يبدأ في اتخاذ السمك المطلوب، بعد ذلك يتم إضافة الماء في وعاء آخر عميق مع إضافة ملون طعام إليه أي لون مع التقليب كي ينتشر اللون ويمتزج مع الماء، بعد ذلك يتم إضافة الماء المخلوط بالنشا بمقدار قليل مع الخلط الجيد ببطء شديد وعناية، حتى تنتهي كل الكمية من النشا والماء ويتم الخلط الجيد جدا بالمكونات حتى يكتسب السلايم الملمس المطلوب الأملس والمتجانس ويمكن العجن بواسطة اليد أو المعلقة

في حالة وجد أن السلايم يتخذ قواما سائلا للغاية يمكن إضافة المزيد من النشا حتى يكتسب القوام المثالي، أما في حالة إن وجدت السلايم كثيفا وثقيلا للغاية يمكن إضافة الماء الدافئ من أجل أن يتخذ القوام المطلوب، يمكن حفظ العجينة في كيس حتى تبقى لينة ولا تجف.

طريقة عمل السلايم بدون غراء

طريقة عمل السلايم في المنزل بـ 3 طرق مختلفة

المكونات

كمية من معجون الحلاقة أي كمية على شرط أن يتم تحضير كمية مماثلة من شامبو الأطفال، وعاء عميق من أجل العجن المثالي، نصف ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة من الخشب كبيرة من أجل التقليب.

طريقة تطبيق الوصفة

في الوعاء يتم وضع ملعقتي طعام كبيرة من شامبو الأطفال في الوعاء مع الخلط ويمكن إضافة المزيد من شامبو الأطفال في حالة الحصول على كمية أكبر من السلايم، بعد ذلك يتم إضافة معجون الحلاقة إلى الخليط على أن تكون الكمية المضافة من الشامبو الخاص بالأطفال إلى كمية معجون الأسنان.

وباستخدام الملعقة الخشب الكبيرة نقوم بالتحريك المستمر للمكونات السابقة مع بعضها بالبعض بشكل متواصل حتى تتجانس كل المكونات بشكل تام بعد ذلك يتم إضافة الملح مع ضرورة معرفة أن ملعقتين من شامبو الأطفال تحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في حالة وضع 4 ملاعق من شامبو الأطفال يجب إضافة ملعقة صغيرة كاملة من الملح.

الاستمرار في تقليب المكونات السابقة حتى الحصول على القوام المطلوب بعد ذلك يجب وضع المكونات في الثلاجة لمدة ربع ساعة تقريبا حتى تتجمد تماما، وبعد ذلك يكون السلايم جاهزا للعب.

طريقة عمل السلايم بالصابون السائل الخاص بالأطباق

طريقة عمل السلايم في المنزل بـ 3 طرق مختلفة

المكونات

2 ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة ونصف كبيرة من سائل تنظيف الأطباق، لون طعام المراد تلوين السلايم به وفي حالة عدم توفر أي لون يمكن الاستغناء تماماً عن لون الطعام، وعاء عميق مناسب للمزج، ملعقة خشبية كبيرة من أجل التقليب.

طريقة تطبق الوصفة

في الوعاء الخاص بالمزج يتم وضع سائل تنظيف الأطباق، وإضافة لون الطعام إذا توفر وبعد ذلك يمكن إضافة الجليتر في حالة تواجده لإضافة لمسة مميزة ومحببة للأطفال ويتم خلط المكونات كلها مع بعضها البعض بواسطة المعلقة الخشبية.

بعد ذلك يتم إضافة النشا إلى كل المكونات مع التقليب وتفاعل النشا مع الصابون السائل سوف يرتفع معدل الكثافة ويبدأ السلايم في التكوين، ويستمر الخفق الخاص بالمكونات لمدة ثوان، بواسطة اليد يتم تكوين العجينة في حالة كان السلايم سائلا بعض الشيء يجب إضافة القليل من النشا أما في حالة كان غليظا يمكن إضافة القليل من الصابون السائل حتى الحصول على القوام المطلوب من السلايم.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status