بخطوات بسيطة.. طريقة عمل الغريبة

طريقة عمل الغريبة تختلف من شخص إلى آخر وكذلك من شيف إلى آخر، ولكل طريقة المكونات الخاصة بها فالبعض يعرف طريقة عمل الغريبة بالزيت أو طريقة عمل الغريبة بالسمن أو حتى طريقة عمل الغريبة بالكيلو، ولذلك يجب متابع كل طريقة لعمل الغريبة على حدة من أجل معرفة الأفضل لكل امرأة وأسرتها وكذلك على حسب الاحتياجات والمكونات المتوفرة لديها، إليكم أفضل طريقة لعمل الغريبة بخطوات مختلفة.

طريقة عمل الغريبة سالي فؤاد

طريقة عمل الغريبة بخطوات أفضل الشيفات في الوطن العربي

المكونات

نحتاج لعمل هذه الوصفة إلى 125 جراما من السمنة، و70 جراما من السكر البودرة أو المسحوق حتى يصبح ناعما تماما، 250 جراما من الدقيق المنخول، وفستق للتزيين.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم خلط السكر البودرة مع الزبدة أو السمن ويقلب جيدا حتى تماما المزج وبعد ذلك يتم إضافة الدقيق بشكل تدريجي والخلط على الحصول على عجينة ذات قوام مناسبة، بعد ذلك يتم تشكليها على حسب الرغبة الشخصية وتزيينها بالفستق وإدخالها في الفرن على درجة حرارة 120 درجة مئوية تقريبا وتخرج بعد ذلك ولكن يجب أن تكون بيضاء اللون وتترك لتبرد تماما ثم يتم تقديمها.

طريقة عمل الغريبة نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الغريبة بخطوات أفضل الشيفات في الوطن العربي

المكونات

نحتاج لنجاح هذه الوصفة مقدار نصف كيلو من الدقيق الأبيض وكوبين من السمن وكوب من السكر البودرة المطحون الناعم للغاية ورشة من الملح والقليل من الفانيليا.

طريقة تطبيق الوصفة

في البداية يتم خلط السكر مع السمن مع رشة الملح والقليل من الفانيليا حتى يتم المزج بينهم بشكل مثالي، ثم بعد ذلك يتم إضافة الدقيق والعجن الجيد حتى تختلط كل المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك يتم تشكيل الغريبة عن طريق عمل كرات صغيرة وتشكيلها بالأصابع لتصبح على شكل الغريبة المعروفة ويتم وضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى النضج ويتم تقديمها وهي باردة.

طريقة عمل الغريبة منال العالم

عمل الغريبة بخطوات أفضل الشيفات في الوطن العربي

المكونات

لإنجاح هذه الوصفة يجب توافر كوب واحد من السمن بشرط أن تكون درجة الحرارة الخاصة به هي درجة حرارة الغرفة العادية، ونحتاج إلى كوب واحد من السكر المحطون الناعم “سكر البودرة”، ونحتاج إلى ملعقة صغيرة من الفانيليا يفضل أن تكون من النوع السائل و3 أكواب من الدقيق، ونصف ملعقة صغيرة من المستكة المطحونة.

طريقة تطبيق الوصفة

الخطوة الأولى والمهمة للغاية لنجاح هذه الوصفة هي تبييت الرف الشبكي الأوسط في الفرن ويتم تسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية، بعد ذلك يتم إحضار الصواني على أن تكون ذات حواف قصيرة ويتم وضع ورق الزبدة عليها لتشكل طبقة حماية من اللزق، بعد ذلك في العجان الكهربائي يتم وضع السمن مع السكر ويشغل العجان على السرعة المتوسطة حتى الحصول على اللون الأبيض الفاتح والقوام الهش، في حالة عدم توافر العجان يمكن عمل تلك الخطوة بالمضرب اليدوي على أعلى سرعة ولمدة لا تقل عن خمس دقائق، بعد ذلك يتم إضافة الدقيق والفانيليا والمستكة ويتم تشغيل العجان على السرعة المتوسطة لمدة لا تقل عن 7 دقائق تقريبا على أن تتكون عجينة لينة ومتماسكة وذات قوام مناسب للتشكيل.
بعد ذلك يتم أخذ قطعة صغيرة من العجينة على أن يكون حجمها لا يتعدى حجم حبة الجوز ويتم تشكيلها بالأصابع إلى أشكال على حسب الرغبة وبعد ذلك يتم رصها في الصواني التي تم تحضيرها سابقا مع ضرورة ترك مسافة بيت كل قطعة لا تقل عن 1 سم تقريبا.
يتم خبزها في الفرن لمدة ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة إلى أن يصبح القاع باللون الذهبي، وترفع من على النار وتترك حتى تبرد تماما ويتم تقديمها.

طريقة عمل الغريبة السورية

طريقة عمل الغريبة بخطوات أفضل الشيفات في الوطن العربي

المكونات

كوب ونصف من الدقيق الأبيض، ونصف كوب من السمن النباتي، وكوب من السكر المطحون الناعم، وفستق من أجل التزيين.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض فيما عدا الدقيق، ويتم عجنها بالعجان الكهربائي أو اليد، وبعد ذلك يتم إضافة الدقيق بشكل تدريجي مع العجن المستمر وبعد ذلك يتم تقطيع العجين بأشكال مستطيلة أو أسطوانية على حسب الرغبة والبعض يفضلها رفيعة وبعد ذلك يتم تشكيلها على شكل حلقات وتزينها بالفستق، وترص على الصينية وتدخل الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية حتى يتغير لونها وترفع من على النار وتقدم باردة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status