طريقة عمل الفريك بنكهات مختلفة

تعد طريقة عمل الفريك في المنزل من الوصفات الصحية والسهلة للغاية والتي لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، ويمكن تنفيذها بطرق ونكهات مختلفة سواء بالكبد والقوانص، أو الدجاج وكذلك اللحم.

طريقة عمل الفريك بالكبد والقوانص

طريقة عمل الفريك بـ 3 إضافات مختلفة

 

المكونات

2 كوب من الفريك الأخضر.

2 ملعقة من الملح.

ملعقة صغيرة من الكركم.

1 حبة من البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة.

2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

2 ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة.

كمية مناسبة من الكبد والقوانص حسب الرغبة.

1 بصلة مفرومة ناعما.

ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ملعقة صغيرة من الملح.

فول سوداني محمص ويمكن الاستغناء عنه حسب الرغبة.

ملعقتان من اللوز المحمص.

كمية مناسبة من الزيت النباتي.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء نضع الفريك وكمية من الماء الساخن عليه لمدة ربع ساعة تقريبا ونضع على الجانب، وبعد ذلك يتم وضع القليل من الزيت النباتي في مقلاة كبيرة على درجة نار متوسطة، بعد ذلك نضيف البصل المقطع ونقلب حتى يصبح ذابلا.

بعد ذلك نضيف على البصل الملح والفلفل الأسود ونقلب من ثم نضيف الكركم والبهارات المشكلة ونتابع في التقليب، بعد ذلك يتم تصفية الفريك من الماء المنقوع وإضافته على البصل والبهارات مع التقليب المستمر ونضيف كمية مناسبة من الماء المغلي حتى تغمر كل المكونات.

نترك المزيج لمدة ربع ساعة على النار حتى يتشرب الفريك كمية الماء، بعد ذلك في مقلاة على النار نضع القليل من الزيت النباتي والبصل والملح والفلفل الأسود الخاص بالكبد والقوانص بعد ذلك نضيف الخل وأخيرا نضيف الكبد والقوانص ونظل نقلب حتى تأخذ الكبد والقوانص اللون الفاتح ونضيف حوالي نصف كوب من الماء المغلي عليها ونتركها حتى تنضج تماما.

بعد ذلك نسكب الفريك في صحن التقديم ونقوم بتوزيع الكبد والقوانص عليها وكذلك نقوم بتزيين الصحن بالفول السوداني واللوز على الوجه كما يمكن إضافة المكسرات المفضلة حسب المتوفر، ويقدم الصحن وهو ساخن ويمكن تقديم أي نوع من أنواع السلطات بجانبه.

طريقة عمل الفريك بالدجاج والخضار

طريقة عمل الفريك بـ 3 إضافات مختلفة

 

المكونات

1 كوب من الفريك المغسول والمنقوع في الماء الساخن.

اقرأ أيضا

1 حبة من البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة.

1 كوب من الجزر المقطع إلى مكعبات.

1 كوب من البازلاء.

نصف كيلو من صدور الدجاج.

نصف ملعقة صغيرة من القرفة.

نصف ملعقة صغيرة من الملح

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

2 كوب من الماء.

كمية من الزيت النباتي.

 

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة عميقة على النار نضع الزيت ونضيف الدجاج ويحمر على الجهتين وبعد ذلك يتبل الفلفل والملح، في مقلاة أخرى يتم وضع القليل من الزيت وإضافة البصل والفريك ويقلب جيدا ويضاف الملح والفلفل الأسود والقرفة ويقلب جيدا بعد ذلك يضاف البازلاء والجزر ويقلب جيدا تماما حتى التجانس التام.

في صينية أو طاجن أو بايركس يتم دهنها بقليل من الزيت ويتم وضع الفريك ويوضع فوقه صدور الدجاج ويغطى المزيج بالماء ويغطى الطاجن بورق الفويل «ورق القصدير» وبعد ذلك يدخل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية حتى النضج التام، يقدم وهو ساخن ويمكن تقديمه بجانب القليل من الحليب الرايب والسلطة الخضراء.

طريقة عمل الفريك باللحمة

طريقة عمل الفريك بـ 3 إضافات مختلفة

 

المكونات

نصف كيلو من اللحم المسلوق.

1 حبة من البصل على أن تكون كبيرة الحجم.

1 كوب من عصير الطماطم.

1 كوب من الفريك.

3 أكواب من الماء.

2 ملعقة كبيرة من السمن.

1 ملعقة صغيرة من الملح.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

 

طريقة تطبيق الوصفة

في الخطوة الأولى يجب غسل الفريك جيدا للغاية ونقعه في قليل من الماء المغلي لمدة ساعتين كاملتين حتى يصبح طريا بعض الشيء، بعد ذلك نقوم ببشر البصل حتى يصبح ناعما للغاية ونقوم بتتبيله بالملح والفلفل الأسود وتقليبه جيدا.

نحضر طاجنا ونقوم بدهنه بكمية من السمن وبعد ذلك نضيف البصل المبشور والمتبل وعصير الطماطم والفريك ونقلب جيدا للغاية وبعد ذلك نضيف الملح والفلفل ونقلب مرة أخرى حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض.

بعد ذلك نقوم بوضع اللحم المسلوق مع الفريك في الطاجن على أن نقوم بإخفاء قطع اللحم بداخل الفريك والطماطم والبصل، بعد ذلك نقوم بغمر المكونات بالماء المغلي حتى يسرع ذلك من نضج الفريك ونضع ملعقة من السمن على الوجه وندخلها في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 45 دقيقة أو حتى تمام النضج ويقدم ساخنا.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status