طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بأقل التكاليف

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل تختلف من شخص إلى آخر حسب التوابل والحشو الذي يريده الشخص حيث تختلف الأذواق والنكهات، ولكن طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الأصلية تظل هي المحببة لدى فئة كبيرة من الناس حيث إنها تذكرنا بأيام الطفولة وتبقي هي ذات النكهة المحببة للأطفال والكبار كما أنها سهلة للغاية ولا تحتاج إلى كثير من المكونات أو التكاليف الباهظة، فقط يمكن استخدام عدد صغير من المكونات والحصول على الطعم الأصلي للمكرونة بالبشاميل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في أسرع طريقة وأقل التكاليف

المكونات

• نصف كيلو من المكرونة الأقلام «مكرونة فرن»
• نصف كيلو من اللحم المفروم
• نصف كيلو من البصل
• ملعقتان من الصلصة الجاهزة
• القليل من الملح والفلفل
• كيلو من الحليب
• أربع ملاعق من الدقيق الأبيض
• أربع ملاعق من السمن أو الزبدة
• بيضتان متوسطتا الحجم
• رشة من جوزة الطيب

طريقة تحضير اللحم المفروم

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في أسرع طريقة وأقل التكاليف

في مقلاة على النار يتم وضع القليل من الزيت وإضافة كمية البصل كلها ولكن بعد فرمها جيدا حتى يذبل البصل من ثم إضافة اللحم المفروم والتقليب جيدا حتى يتغير لون اللحم تماما ويبدأ في عملية النضوج، بعد ذلك يتم وضع ملعقتين من الصلصة الجاهزة مع التقليب الجيد حتى تمام النضج ويتم رفعها من على النار ووضعها على الجانب حتى يتم تجهيز باقي المكونات.

طريقة تحضير المكرونة

في وعاء على النار يتم وضع لتر من الماء ويتم إضافة القليل من الملح وملعقتين من الزيت وتركه حتى الغليان بعد ذلك يتم إضافة كمية المكرونة كلها وتركها لمدة تسع دقائق فقط، تكون المكرونة في هذه المرحلة ليست ناضجة بشكل كامل بل تكون نصف ناضجة.

طريقة تحضير البشاميل

هناك طريقتان لتحضير البشاميل بشكل سهل وسريع

• الطريقة الأولى لتحضير البشاميل

في وعاء كبير يتم وضع كمية الحليب كلها وإضافة الزبد أو السمن مع كمية الدقيق ويتم الخفق على البارد حتى يذوب تماما ثم ترفع على النار مع التقليب المستمر حتى يلاحظ أن القوام قد بدأ أن يصبح ثقيلا بعض الشيء يتم إضافة التوابل من ملح وفلفل أسود وجوزة الطيب ثم يتم إضافة بيضة واحدة مع التقليب المستمر، حتى يصبح البشاميل جاهزا، هذه الطريقة مناسبة للمبتدئات في المطبخ.

• الطريقة الثانية لتحضير البشاميل

في وعاء على النار يتم وضع الزبد أو السمن وإضافة الدقيق مع التقليب بعض الوقت حتى يتم تحميص الدقيق مع التقليب المستمر، بعد أن يتم شم رائحة الدقيق بعد أن يتحمص يتم إضافة كمية صغيرة من الحليب مع التقليب وإضافة الحليب باليد اليسرى مع الخفق باليد اليمنى، وإضافة باقي كمية الحليب شيئا فشيئا، حتى تنتهي كل كمية الحليب سوف يلاحظ أن القوام أصبح غليظا بعض الشيء يمكن إضافة القليل من الشوربة أو الحليب حسب الرغبة بعد ذلك يتم إضافة التوابل من ملح وفلفل أسود وجوزة الطيب مع التقليب المستمر، وإضافة بيضة والتقليب سريعا للغاية حتى يجهز البشاميل يتم رفعه من على النار وتركه على الجانب.

طريقة تطبيق صينية المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في أسرع طريقة وأقل التكاليف

في وعاء خارجي يتم وضع ملعقتين كبيرتين من الملح المفروم الذي سبق وحضرناه على المكرونة المسلوقة وملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من البشاميل مع التقليب المستمر، في صينية من البايركس أو التيفال حسب المتوافر يتم وضع القليل من البشاميل الذي تم تجهيزه بعد ذلك يتم إضافة نصف كمية المكرونة المجهزة بعد تقليبها مع القليل من اللحم المفروم والبشاميل، بعد ذلك يتم وضع طبقة من اللحم المفروم الجاهز ويتم الضغط عليها بشكل خفيف بواسطة الملعقة الخشبية، بعد ذلك يتم وضع كمية المعكرونة الباقية والبشاميل فوقها حتى يتم تغطية المكرونة بشكل كامل بواسطة سائل البشاميل مع رج الصينية حتى يتم إدخال البشاميل إلى كافة الجوانب في وعاء صغير يتم إضافة البيضة المتبقية مع القليل من الحليب وخفقها ووضعه على وجه الصينية الخاصة بالمكرونة بالبشاميل، يمكن إضافة الجبن حسب الرغبة.

بعد ذلك يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ووضع الصينية بداخله وتتركه لمدة ساعة إلا ربع أو ساعة كحد أقصى حتى يتم تحمير الوجه بالشكل المطلوب في حالة إن تم تسويتها من دون تحمير الوجه يمكن تشغيل الشواية للحصول على الشكل المطلوب، بعد أن تنضج يتم إخراجها من الفرن مع ضرورة تركها تهدأ قليلا قبل تقطيعها حتى يتم الحصول على قطع متماسكة، تقدم مع السلطة والدجاج البانيه أو اللحم أو الدجاج المشوي.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status