4 وصفات مختلفة.. طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية في المنزل تعد من أسهل الوصفات التي يمكن التغيير فيها باستمرار والحصول على نكهات مختلفة، سواء كانت طريقة عمل المهلبية للأطفال أقل من عام حيث يمكن تطبيقها من دون حليب، أما في حالة كانت طريقة عمل المهلبية للكبار فهناك الكثير من الأنواع منها مهلبية الشيكولاتة لعشاق الكاكاو، وهناك مهلبية بالحليب البودرة للأشخاص الذين لا يتوافر لديهم الحليب.

إليكم أبرز الخطوات لمعرفة طريقة عمل المهلبية :

طريقة عمل المهلبية بالشيكولاتة

طريقة عمل المهلبية بـ 4 طرق لتناسب الأطفال والكبار

المكونات

1 كوب من الحليب.
نصف كوب من السكر.
3 ملاعق نشا كبيرة.
8 قطع من الشيكولاتة الداكنة الناعمة والمقطعة إلى قطع صغيرة.
3 ملاعق كبيرة من الكريمة للتزيين النهائي.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء نبدأ في وضع الحليب وإضافة السكر والنشا مع التحريك المستمر حتى تذوب جميع كمية النشا والسكر في الحليب تماما ويفضل استخدام المضرب اليدوي وتحريكه باليد بشكل مستمر لمدة لا تقل عن دقيقتين إلى ثلاث.

بعد ذلك يتم وضعه على النار على درجة حرارة متوسطة والبدء في الطهي حتى يبدأ الحليب في الغليان عندها يلاحظ ان القوام أصبح سميكا بعض الشيء أو غليظا.

وقتها نضيف قطع الشيكولاتة مع التقليب بسرعة كبيرة حتى تذوب تماما في الخليط، بعد ذلك ترفع من على النار وتترك على الجانب حتى تهدأ قليلا قبل سكبها في الكاسات الخاصة بالتقديم وتركها في المبرد نصف ساعة على الأقل للحصول على القوام المثال، وقبل التقديم يفضل تزيينها بالكريمة.

طريقة عمل المهلبية بدون لبن

طريقة عمل المهلبية بـ 4 طرق لتناسب الأطفال والكبار

المكونات

5 أكواب من الماء.
1 كوب من السكر
ثلث كوب من النشا.
1 ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
مكسرات أي نوع من أجل التزيين «حسب الرغبة»

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم وضع كل كمية الماء مع السكر والنشا والتقليب المستمر حتى تتجانس كل المكونات وتذوب في الماء، بعد ذلك يرفع الوعاء على النار ويجب أن يكون على درجة حرارة متوسطة حتى يلاحظ أن المزيج أصبح سميكا بعض الشيء.

بعد ذلك يتم إضافة ماء الورد إلى الخليط والتقليب ويرفع من على النار ويترك على الجانب حتى يبرد قليلا، ويسكب في كاسات التقديم الخاصة بالمهلبية وبعد ذلك يتم تزيينه بالمكسرات حسب الرغبة ويترك في البراد عدة دقائق قبل التقديم.

طريقة عمل المهلبية بالحليب البودرة

طريقة عمل المهلبية بـ 4 طرق لتناسب الأطفال والكبار

المكونات

9 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.
4 أكواب من الماء.
نصف كوب من السكر.
7 ملاعق كبيرة من النشا.
1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
1 ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
الفستق المجروش أو أي نوع من أنواع المكسرات للتزيين حسب الرغبة.

طريقة تطبيق الوصفة

نضع كمية الماء كلها في وعاء ونضيف الحليب البودرة ونقلب جيدا على نار متوسطة الحرارة حتى يذوب تماما بعد ذلك يتم إضافة السكر والتقليب مرة أخرى حتى تتجانس كل المكونات وتختفي كلها في الماء.

في وعاء خارجي صغيرة نضع عملية النشا كلها ونضيف نصف كوب من الماء البارد ويتم تذويبه جيدا بواسطة ملعقة صغيرة، بعد ذلك يتم وضع النشا مع الماء على الحليب الموجود على النار مع التقليب بسرعة حتى تتجانس المكونات ويبدأ الخليط في أخذ القوام المطلوب.

بعد ذلك يتم وضع ماء الورد وماء الزهر والتحريك جيدا، من ثم يرفع من على النار ويترك على المنضدة حتى يبرد قليلا، يتم توزيعه في كاسات التقديم الخاصة بالمهلبية ونزينها بالفستق أو المكسرات المتوفرة وتترك في البراد لمدة لا تقل عن ساعتين لتأخذ القوام المطلوب.

طريقة عمل المهلبية السورية

طريقة عمل المهلبية بـ 4 طرق لتناسب الأطفال والكبار

المكونات

1 لتر من الحليب.
5 ملاعق كبيرة من النشا.
نصف كوب من السكر.
1 كوب من ماء.
ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة تطبيق الوصفة

في كوب الماء نضع النشا ونذوبه جيدا للغاية وبعد ذلك يتم إضافته على كمية الحليب البارد مع إضافة السكر ويحرك بملعقة خشبية أو المضرب اليدوي جيدا حتى يذوب السكر مع النشا والماء وتتجانس المكونات مع بعضها البعض جيدا.

بعد ذلك يتم وضع الوعاء على النار على درجة حرارة متوسطة مع التحريك بشكل متواصل وقبل أن يغلي الحليب نضيف الفانيليا ويستمر التقليب المستمر للمزيج حتى يكتسب القوام السميك المطلوب.
يرفع من على النار وبعد ذلك يترك ليبرد ويصب في الأكواب ويترك في البراد ليبرد لمدة لا تقل عن ساعتين، ويفضل أن تقدم باردة ويتم تناولها قبل أن تأخذ نفس درجة حرارة الغرفة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status