فوائد

علاج الحمى.. وأهم فوائد قشر الرمان الصحية

يقي من أشعة الشمس، يستخدم في تبييض الأسنان، وعلاج فعال للقرح، وغيرها من فوائد قشر الرمان المختلفة، التي يمكن الاعتماد عليها كأسرع وصفات منزلية، في العلاج والوقاية من كثير من الأمراض.

فوائد قشر الرمان

علاج الحمى.. وأهم فوائد قشر الرمان الصحية

أظهرت العديد من الدراسات العلمية الحديثة التي أجريت مؤخرًا، أن شرب عصير الرمان بصفة مستمرة له فوائد متعددة، ولكن الأمر لا يقتصر على العصائر التي تعد من حبوب الرمان فقط، بل أثبتت الدراسات أيضًا أن لقشر الرمان المسلوق فوائد لا تحصى، ومن أبرزها:

علاج قرحة المعدة

يساعد قشر الرمان في علاج قرحة المعدة، كذلك قرحة الاثني عشر، وللحصول على أفضل النتائج والاستفادة بأكبر قدر ممكن في علاج القرح، قم بتقطيع القشر إلى قطع صغيرة جدًا في الحجم، ثم ضعها على النار مع السكر، وقم بالتقليب حتى يتجانس الخليط تمامًا، مع عدم إضافة الماء إلى الخليط، ثم قم بتناول ملعقة في منتصف الصباح والمساء.

علاج التهاب اللوزتين

يساعد قشر الرمان في معالجة التهاب اللوزتين، خاصة عند الأطفال، ويتم ذلك عن طريق غلي قشر الرمان مضافًا إليه القليل من عشبة المريمية، ثم يتم إضافة ما يعادل غرام من مسحوق الأسبرين العادي، كل ما يجب على الشخص فعله هو الغرغرة بهذا السائل عدة مرات يوميًا، ولكن دون بلع.

علاج الحمى

يساعد قشر الرمان بنسبة كبيرة في علاج الحمى، خاصة الحمى التي تكون مصحوبة بالإسهال، وهنا يقوم الشخص المصاب بالحمى بغلي قشر الرمان، وتناول السائل عدة مرات خلال اليوم.

تبييض الأسنان

من أبرز فوائد قشر الرمان، تبييض الأسنان، فإذا كنت تبحث عن ابتسامة جذابة وأسنان لامعة، كل ما عليك فعله هو خلط قشر الرمان المطحون جيدًا مع القليل من الفحم، ثم إضافته إلى معجون الأسنان مع مسحوق العسل، ثم قم بتنظيف أسنانك بهذا الخليط عدة مرات خلال اليوم.

علاج رائحة الفم الكريهة

علاج الحمى.. وأهم فوائد قشر الرمان الصحية

كما يساعد قشر الرمان أيضًا في تحسين رائحة الفم الكريهة، من خلال تقطيع القشر إلى قطع صغيرة جدا ثم مضغها وبلعها، إذ يساعد هذا الأمر في القضاء على الرائحة الكريهة، إذا تم الاستمرار عليه.

القضاء على الديدان

من فوائد قشر الرمان الذي يجهلها الكثير، أنه يساعد في التخلص من الديدان، خاصة عند الأطفال، ويتم ذلك عن طريق شرب مغلي قشر الرمان على معدة فارغة صباحًا، ويجب أن يستمر الشخص على هذا العلاج يوميًا، إلى يشعر بالتحسن المطلوب

علاج الجروح والأكزيما

يساعد قشر الرمان في علاج الجروح السطحية والأكزيما، بالإضافة إلى التهابات الجلد، والتئام الأنسجة بشكل أسرع، نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج، ويتم ذلك عن طريق تعقيم قشر الرمان، ثم وضعه على الجروح الممتلئة بالقيح.

تثبيت لون الصبغة

يتم تثبيت لون صبغات الشعر باستخدام قشر الرمان، وذلك عن طريق غلي القشر ثم خلطه بالحناء أو الصبغة المستخدمة، مما يزيد من ثبات لون الشعر لفترة أطول، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقوية جدور الشعر، وإعطائه الحيوية واللمعان، والتقليل من تساقط الشعر المستمر الذي يؤدي إلى فقدانه مع تقدم العمر.

تفتيح البشرة

بالإضافة إلى جميع الفوائد السابقة، فإن قشر الرمان يساعد في تفتيح لون البشرة، خاصة التي تتعرض لأشعة الشمس باستمرار، فإذا كنت ترغب في بشرة نضرة خالية من الاسمرار، قم بوضع الماء مع قشر الرمان وقم بتقليبه جيدًا، واتركه على نار هادئة حتى الغليان، ثم انتظر حتى تبرد واستخدمها كقناع تفتيح للوجه.

علاج تقرحات الفم

يستخدم قشر الرمان في علاج تقرحات الفم واللثة، ويكون ذلك من خلال شرب السائل الناتج عن سلق قشر الرمان، أو مضغه وبلعه.

علاج البواسير

من أهم فوائد تناول قشر الرمان المسلوق، أنه يسهم بنسبة كبيرة في علاج البواسير، كذلك علاج الإسهال المزمن، ومرض الدزنتري الأميبي، وهو التهاب يصيب الأمعاء ويسبب أعراضًا مختلفة مثل الإسهال الذي يحتوي على الدم، أوارتفاع في درجة الحرارة، آلام في المعدة، وأيضًا الاستفراغ.

علاج التعرق

علاج الحمى.. وأهم فوائد قشر الرمان الصحية

يعد قشر الرمان من المزيلات الطبيعية للتعرق، إذ يؤدي تناوله باستمرار إلى الحد من التعرق المفرط، في أجزاء مختلفة من الجسم، حيث يعمل على إزالة السموم الموجودة في الجسم، والتي تؤدي إلى ظهور بعض الروائح الكريهة.

علاج للسمنة

إن كنت تستعد للقيام بحمية غذائية، فيجب أن يندرج قشر الرمان تحت قائمة نظامك الصحي، حيث يعد معالجًا قويًا للسمنة، إذ يمنع تراكم الدهون في الجسم، ويساعد في فقدان الوزن، ويتم ذلك بفعل المواد المثبطة الذي يحتوي عليها، التي تتمثل في إنزيم الليباز البنكرياسي، والذي يعمل سريعًا على تقليل وامتصاص الدهون في الجسم.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى