كيفية غسل الحذاء داخل الغسالة بأمان

    ليست هناك أزمة في غسل الحذاء في الغسالة العادية، حيث يساهم ذلك في استعادة شكلها الجاذب، فيما يوفر تكاليف تنظيفها لدى المختصين، إلا أن غسل الحذاء بالصورة الصحيحة يتطلب الانتباه لبعض الأمور، التي نكشف عنها الآن للحفاظ على الحذاء.

    قبل غسل الحذاء

    في البداية، علينا أن ندرك أن هناك بعض أنواع الأحذية غير المؤهلة للوضع في الغسالة، ولا حتى للتعرض إلى المياه، مثل الأحذية الجلدية على سبيل المثال، لذا ينصح بقراءة الملصق التابع للحذاء في البداية.

    كذلك ينصح بعدم غسل الحذاء في الغسالة، إلا بعد التأكد من أنه لا يحتوي على كميات كبيرة من الطين أو الوساخات، ذلك عبر تنظيفها سريعا بواسطة قطعة قماشية، مع فرك الحذاء لبعض الوقت، من أجل حماية الغسالة نفسها من الانسداد.

    عند غسل الحذاء

    يحتاج غسل وتنظيف الحذاء إلى تحديد نوع المنظف المناسب له، حيث ينصح باللجوء إلى منتج التنظيف الجيل، بدلا من المسحوق العادي، والذي تعد مهمة شطفه أكثر صعوبة، مع الوضع في الاعتبار أن درجة حرارة عملية الغسيل للأحذية، يجب ألا تتجاوز 86ºF في جميع الأحوال.

    كذلك من المطلوب أن نحتفظ بالحذاء أثناء عملية الغسيل، بداخل غطاء وسادة أو حقيبة قادرة على حمايته، مع إمكانية الاستعانة بداخل الغسالة بالمزيد من الأشياء غير المستخدمة لتسهيل المهمة أثناء غسل الحذاء، كبعض المناشف القديمة التي يجب أن تكون بيضاء اللون حتى لا تضر بألوان الحذاء.

    بعد غسل الحذاء

    مع الانتهاء من عملية الغسل والتنظيف بداخل الغسالة، يفضل أن نترك الحذاء في الهواء الطلق حتى يجف، بدلا من الاعتماد على المجففات العادية، التي يمكنها التأثير بالسلب على ألوان الحذاء، مع إمكانية حشو الأحذية في هذا الوقت بالمناديل أو أوراق الجرائد لإسراع العملية.

    في النهاية، ينصح بوضع صودا الخبز بداخل الحذاء كي تضمن التخلص من رائحته الكريهة في أسرع وقت ممكن، مع الوضع في الاعتبار أنه من الوارد أن نقوم بغسل أكثر من زوج من الأحذية بداخل الغسالة، فقط يتطلب الأمر وضع كل زوج في حقيبة خاصة به ولا أكثر.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
Open

Close
DMCA.com Protection Status