فوائد الكولاجين التي لا يعرفها الكثيرون

يدرك الكثيرون فوائد الكولاجين الجمالية، التي تساهم في إخفاء العلامات والتجاعيد من الجلد، إلا أننا نكشف الآن عن فوائد أخرى يمكن الفوز بها عبر هذا البروتين الشهير المعروف بالكولاجين، من أجل صحة أفضل للقلب والعظام والمفاصل.

العضلات والمفاصل والعظام

الحليب للعظام والمريخ أحمر اللون.. حقائق أثبت العلماء كذبها

تتعدد فوائد الكولاجين التي تستفيد منها عضلات الجسم والمفاصل، فبينما يعاني مصابو التهاب المفاصل من آلام تزيد حدتها عند القيام بأعمال حركية تتطلب استخدام المفاصل، يأتي دور الكولاجين في تخفيف تلك الآلام إلى أبعد حد ممكن، نظرا لأنه في الأصل يعتبر من المكونات الرئيسية للأنسجة الرقيقة في المفاصل.

وبينما يعد الكولاجين أحد أقوى أشكال البروتينات، فإنه يلعب أدوارا شديدة الأهمية فيما يخص بناء وتقوية العضلات في الجسم، كما يساهم في الوقاية من خسارة العضلات عند التقدم في العمر، علما بأن الحصول على الكولاجين في حال الذهاب لصالات الألعاب الرياضية لحمل الأثقال، يعني الخروج بأكبر الفوائد من تلك الجلسات الرياضية.

كذلك نجد أن الكولاجين يتمتع بفوائد مثالية لتقوية العظام، فبينما يحمل الكالسيوم وكذلك فيتامين د كما من المميزات للعظام، فإن الكولاجين والذي يشكل نحو ثلث عظام الجسد، يمكنه وقاية الجسم من أمراض ومشكلات صحية مثل هشاشة العظام والكسور.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status