رغم الحرارة المرتفعة.. فوائد رائعة يتفرد بها فصل الصيف

رغم حرارته المرتفعة .. فوائد رائعة لن تجدها إلا في فصل الصيف
56

يفضل الكثيرون فصل الشتاء البارد عن حرارة فصل الصيف، بالرغم من أن هذا الفصل الحار قد يكون مفيدا لنا، صحيا ونفسيا، أكثر من أي فصل آخر بالسنة، وهذه هي الدلائل على ذلك.

فيتامين د

يأتي فصل الصيف ليكون كالفرصة المثالية من أجل الحصول على فيتامين “د”، المقوي للعظام والداعم للجهاز المناعي، والذي يعاني كثير من الناس من نقصه لديهم، وهو ما يمكن حصده عن طريق آشعة الشمس القوية بالصيف، مع ضرورة تجنب التعرض لها في الفترات التي تحتد بها، واللجوء لمرطبات الجلد عند الضرورة.

التعرق والسموم

إن كنت تنزعج من سهولة تعرقك صيفا، فاعلم أن هذا الأمر الذي يحدث بصورة طبيعية مع ارتفاع درجات الحرارة، يمنح جسدك فرصة التخلص من السموم المتراكمة بالداخل، ويعمل على تنظيف الجلد ومواجهة حب الشباب أيضا، ما يجب أن يحفزك على الخروج كثيرا خلال فصل الصيف الحار، لتحصد تلك الفوائد.

إنقاص الوزن

عادة نأكل في البرد بمعدلات مرتفعة، أملا في مد الجسد ببعض الحرارة المفقودة، مع شعورنا دائما بالكسل وقلة الحركة، وهو ما يتراجع نسبيا في فصل الصيف، حيث نلجأ غالبا للسوائل والمشروبات المثلجة، ونكون على استعداد دائم للخروج وممارسة الرياضة.

لذا تكون فرصة كبيرة لهؤلاء ممن يريدون فقد بعض الكيلوجرامات، أن يبدأوا الآن في اتباع نظام صحي متوازن، سيسهل الإلتزام به في ظل حرارة الجو الصيفية تلك.

الأكل الصحي

يأتي هذا الفصل الحار بشتى أنواع الفواكه والخضروات الطازجة، والتي تمدنا بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لأجسادنا، ما تعد ميزة إضافية أخرى ينمحها فصل الصيف لمحبيه.

الهدوء النفسي

إن تركنا أزمة ارتفاع الحرارة جانبا، سنجد أن فصل الصيف يحمل الفرصة الأكبر من أجل الحصول على بعض الراحة الذهنية، مع البعد عن التوتر والقلق. ففي هذا الفصل يمكن الخروج في أي وقت حتى وإن كان متأخرا دون القلق من برودة الطقس مثلا أو تقلباته.

وبينما يكون الصيف فصل الأجازة لكافة الطلبة، تكون المصايف والبحار ملاذا رائعا لكل من يرغب في إراحة ذهنه من ضغط عام كامل.

السعادة

على الجانب العلمي، تعمل آشعة الشمس على تعزيز النسب المتاحة بالجسم من هرمون السيروتونين الرائع، بينما تكبح تلك الآشعة هرمون الميلاتونين الذي يتسبب في زيادة الإحساس بالرغبة في النوم، لذا نشعر في الصيف بالسعادة والإنطلاق أغلب الوقت.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد