فوائد عسل الغابة السوداء الصحية والجمالية

هل سمعت من قبل عن عسل الغابة السوداء؟ إنه ذلك العسل الذي يصل إلينا عبر الأشجار وليس من خلال النحل بطرق استخراج العسل العادية، فيما تتعدد مميزاته على الصعيد الصحي، والتي تدفعنا للكشف عن فوائد عسل الغابة السوداء.

مكونات عسل الغابة السوداء

تنبع فوائد عسل الغابة السوداء من كم المعادن والخصائص المفيدة الموجودة فيه، حيث يحتوي العسل الأسود على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك الحديد والفوسفور والكالسيوم والصوديوم.

يتمتع عسل الغابة السوداء أيضا بخصائص مضادة للأكسدة وكذلك للالتهابات، من شأنها مواجهة أخطر الأمراض، مع التمتع أيضا بتأثيرات جيدة فيما يخص إدرار البول.

فوائد عسل الغابة السوداء

فوائد للمناعة

يعتبر عسل الغابة السوداء غنيا بالعناصر والفيتامينات المفيدة لصحة البشر جميعا، والتي ترتفع أهميتها في ظل قدرتها على تحسين صحة الجهاز المناعي تحديدا ومن ثم القدرة على مواجهة أغلب الأمراض، ومن بينها مشكلات الالتهاب في الحلق.

يساعد عسل الغابة السوداء على تقليل مخاطر المعاناة من المشكلات الخاصة بالقلب وزيادة ضغط الدم وكذلك بعض الأمراض السرطانية، في ظل القدرة على السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم، وبخاصة نسب الكوليسترول السيئ أو الضار.

فوائد للمعدة

بإمكان عسل الغابة السوداء أن يكون وسيلة مثالية لعلاج الكثير من الأزمات التي تصيب المعدة، وتؤدي إلى الإحساس بالغثيان وعدم القدرة على تناول الطعام على مدار اليوم.

يساهم عسل الغابة السوداء في السيطرة على الآلام المرتبطة بقرحة المعدة، كما يساعد على تحسين صحة المعدة دون الحاجة إلى الاستهلاك الخاص بالأدوية العلاجية، مع الوضع في الاعتبار أن تقليل فرص المعاناة من ارتجاع المريء المزعج والناتج عن مشكلة الأحماض بالمعدة، يعتبر من بين فوائد عسل الغابة السوداء المتعددة أيضا.

فوائد للعظام

تتنوع فوائد عسل الغابة السوداء التي تكتسبها عظام الجسم فورا، حيث يعتبر العسل الأسود غنيا بالكالسيوم كما سبق وأن ذكرنا، وهو أمر يؤدي إلى تقوية العضلات ومواجهة فرص ضعفها، في ظل تحسين شكل العظام في الجسد.

يتمتع عسل الغابة السوداء بفائدة أخرى ترتبط بالأطفال الصغار في تلك الحالة، تتمثل في تقليل مخاطر المعاناة من مرض الرخد، والذي يعرف كذلك باسم كساح الأطفال أو لين العظام.

فوائد للحالة النفسية

يرتبط عسل الغابة السوداء بدرجة ما بالحالة النفسية الجيدة للإنسان، نظرا لدوره المباشر في تحسين جودة النوم، والقدرة على الاستغراق فيه لعدد كافٍ من الساعات ليلا، وهو الأمر الذي يشير إليه خبراء الصحة النفسية دائما عند التأكيد على الارتباط الوثيق بين طول عدد ساعات النوم وتثبيت موعدها من ناحية، وبين التمتع بالمزاج الجيد والحالة النفسية المثالية من الناحية الأخرى.

يساعد عسل الغابة السوداء على تنظيم النوم عبر زيادة إفرازات الأنسولين بداخل الجسم مع السيروتونين شديد الأهمية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى سهولة إفراز الميلاتونين، المعروف بأنه الهرمون الصديق للنوم المريح، والذي يؤدي إذن إلى التمتع باستقرار شديد فيما يخص الحالة النفسية والذهنية.

فوائد للبشرة

تتعدد فوائد عسل الغابة السوداء المتعلقة بجمال الإنسان، وتحديدا جمال البشرة، حيث يملك العسل المشار إليه بعضا من الخصائص الترطيبية التي تساهم في تنظيف البشرة وتخليصها من الأزمات.

يساهم عسل الغابة السوداء أيضا في مواجهة البكتيريا المسببة لأغلب الأزمات الجلدية، الأمر الذي ينتج عنه تقليل فرص المعاناة من الطفح الجلدي بأشكاله المختلفة، علما بأن العسل المميز من شأنه مواجهة الحروق والجروح بكفاءة لا غبار عليها، نظرا لقدرته على تطهير الجلد.

فوائد للشعر

ليست البشرة وحدها من تستفيد من فوائد عسل الغابة السوداء الجمالية، بل كذلك الشعر الذي ينعم ببعض من مميزات العسل الشهير.

يعمل عسل الغابة السوداء على تقوية الشعر وتقليل فرص تساقطه، في ظل زيادة لمعانه وبريقه ومن خلال تقليل فرص الإصابة بقشرة الشعر المضرة، ما يمكن تحقيقه عبر اللجوء إلى قناع عسل الغابة السوداء شديد الأهمية لصحة الشعر والبشرة.

في النهاية، يبدو أن فوائد عسل الغابة السوداء متشعبة، لتشمل فوائد صحية عضوية وأخرى جمالية للشعر والبشرة، وكذلك فوائد أخرى تتعلق بالصحة النفسية والذهنية، لذا يعتبر الحصول على عسل الغابة السوداء من الأمور المطلوبة من أجل صحة أفضل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status