جمال

علاج البثور.. وفوائد عصير الأناناس التجميلية

الأناناس، من أكثر الفواكه المفيدة والصحية لجسم الإنسان، لما لها من فوائد تجميلية للبشرة، ويعادل تأثير تناول الفاكهة، عصير الأناناس، في توهج البشرة وتعزيز جمالها وعلاج حب الشباب والبثور والتجاعيد، فضلا عن دوره في الحد من عيوب البشرة والبقع السوداء.

ويعرض موقع قل ودل أبرز فوائد عصير الأناناس لعلاج البشرة…

يشكل عصير الأناناس فائدة كبيرة للذين يعانون من بشرة حساسة وملتهبة، لما تحتويه هذه الفاكهة من فيتامين سي، بالإضافة إلى فيتامين أ والذي يقلل من خطر الالتهاب ويعمل أيضًا كمضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا.

الأناناس
الأناناس

عصير الأناناس ونضارة البشرة

تساعد إنزيمات البروميلين الموجودة بداخل عصير الأناناس، في نضارة البشرة، حيث تعمل على علاج حب الشباب وعلاج مشاكل الجلد، فضلا عن دور البروميلين في شد جلد البشرة وجعلها متينة دون ترهل.

ويعد الكولاجين من أشهر العناصر التي يحتويها عصير الأناناس، والذي يمنع بدوره ظهور التجاعيد على الوجه، كما يحسن من ترطيب البشرة ويقضي على الخلايا الميتة من الجلد.

عصير الأناناس لعلاج حب الشباب

يحتوي عصير الأناناس على كميات كبيرة جدا من فيتامين C والبروميلين ومضادات الأكسدة، والتي تفيد كما ذكرنا سابقا في علاج حب الشباب والوقاية منه، والخطوط الدقيقة حول العينين، بالإضافة إلى دوره في توحيد لون البشرة الذي يتغير بالتعرض للشمس.

كما يمكن أيضًا تطبيق عصير الأناناس على الوجه وغسله بالماء العذب بعد أن يجف، فهو من أفضل الوصفات المنزلية لتحسين البشرة.

عصير الأناناس وصغر السن

المداومة على تناول كوب من عصير الأناناس يوميا، تساعد على جعل الشخص يبدو في سن أصغر، لما يحتويه من مصدر لمضادات الأكسدة التي تعزز من مناعة الجسم، ويمكن إضافة بضع قطرات من الليمون للعصير، ليشكلا معا مزيجا فعالًا لمقاومة الشيخوخة.

عصير الأناناس للوقاية من البثور

يحتل الأناناس المراتب الأولى ضمن قوائم الفاكهة المكافحة للشيخوخة، كما أن شرب عصير الأناناس يوفر للجسم أحماض ألفا هيدروكسي، التي تحد من الشيخوخة، ويساعد وضع عصير الأناناس على الوجه لمدة 5 دقائق ومن ثم غسله بالماء النظيف على معالجة البثور وحب الشباب.

ويمكن تطبيق الأناناس على الوجه من خلال طريقة أخرى، مثل سحق قطع الأناناس وإضافة بضع قطرات من العسل له ومن ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسله بالماء.

عصير الأناناس وعلاج البقع الداكنة

تُظهر المداومة على فرك شرائح الأناناس على البقع الداكنة الموجودة بالبشرة، أثرا واضحا ونتائج إيجابية، خاصة مع استمرار فرك الشريحة على المنطقة الداكنة لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسلها بالماء البارد وترطيب البشرة.

الأناناس وتجميل القدمين

يمنع الأناناس من تشقق القدمين ويجعل القدم أكثر نعومة، من خلال وصفة منزلية وسهلة، نقوم فيها بإخلاء القشرة الخارجية للأناناس، ثم نقوم بفرم نصف ثمرة من الأناناس، ونضيف لها عصير ليمونة، ونصف ثمرة من التفاح المقشر، وبعضا من الجريب فروت المقشر مع ملعقة صغيرة من الملح ومعلقتين صغيرتين من اليانسون، ونخلطهم جيدا في الخلاط الكهربائي.

ومن ثم نقوم بتطبيق المزيج على المناطق المتشققة بالقدمين، ونتركه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم نقوم بغسله بالماء وترطيب القدمين.

الأناناس لتجميل الأظافر

الأظافر
الأظافر

تكون أظافر أغلب الفتيات عرضة للكسر، بسبب نقص العناصر الغذائية بالجسم، كما تعاني الأظافر مثل البشرة تماما من التقصف والجفاف والتشقق، مما يؤثر في نفسيات الفتيات، حيث إن الأظافر الجميلة تمنح ثقة بالنفس، ويعد الأناناس من أكثر الفواكه التي تزود الجسم بفيتامين أ وفيتامين ب، وهما من العناصر الأساسية في تكوين الأظافر.

قيم التغذية عصير الأناناس

الأناناس
الأناناس

تتعدد القيم الغذائية في عصير الأناناس، حيث يحتوي كل 230 جرامًا من الأناناس على العناصر الغذائية التالية: سعرات حرارية بمقدار 160 جراما، وصوديوم بمقدار 15 جراما، وكربوهيدرات بمقدار «39 جرامًا»، وألياف بمقدار 0.7 جرام، وسكر بمقدار 32 جراما، وبروتين بمقدار 0.9 جرام.

كما يحتوي عصير الأناناس أيضًا على فيتامين A وC وB6 وحمض الفوليك والنحاس والفوسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والثيامين.

وتشكل نسبة فيتامين C، بداخل الأناناس 120%، والذي من شأنه أن يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض بما في ذلك منع البثور وحب الشباب والبقع الداكنة والتجاعيد.

الكاتب
المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications