fbpx

فقط في الإمارات.. النوم في الشارع برعاية “إيكيا”

هل تشعر بأنك لا تحصل على وقت كاف للنوم؟ إن كان هذا الاحساس دائما ما يروادك، فستعد محظوظا لو كنت أحد سكان دولة الإمارات العربية، التي تشهد تواجد شاحنات مخصصة للقيلولة، لمن استيقظ مبكرا ولم ينم طويلا.

النوم في الشارع مع شاحنات إيكيا للقيلولة

في ظل رغبة شركة الأثاث العالمية الشهيرة إيكيا، في تقديم كل ما هو جديد ومفيد، ومع تمتع دولة الإمارات العربية بالمرونة الكافية لتقبل الأفكار الغريبة والمثيرة للدهشة، تم إطلاق شاحنات إيكيا المخصصة للنوم، والتي تخدم كل من استيقظوا من نعاسهم دون أن يحصلوا على الراحة المطلوبة.

إذ تعطي الشاحنات الجديدة لراغبي الاستفادة منها، فرصة الحصول على قيلولة تمتد لنحو 20 دقيقة، تعمل على تجديد نشاطهم وتحسين مزاجهم، في ظل تمتعها بغرف نوم مزينة بعناية وشديدة الأناقة أيضا.

سر وجود الشاحنات

يشار إلى أن سر ابتكار تلك الفكرة الخاصة بشاحنات القيلولة، والمقدمة من إيكيا، يعود إلى ظهور دراسات حديثة، كشفت عن مشاعر سلبية للإماراتيين، بشأن عدد ساعات النوم، والراحة التي يشعرون بها.

حيث كشفت الدراسة عن أن شخص من بين ثلاثة من أبناء دولة الإمارات، لا يشعر بالراحة الكافية عند نومه، معزيا ذلك إلى عدم نومه لفترات مناسبة بصورة يومية، ومؤكدا على أنه يحتاج لما يزيد عن أسبوعين كاملين من النوم المريح على مدار عام طويل، من أجل التعويض عما فاته، ما دفع شركة إيكيا للكشف عن تلك الشاحنات، على أمل الترفيه عن شعب الدولة الخليجية.

أماكن تجمع وخدمة مؤقتة

مع التأكيد على روعة تلك الفكرة الإبداعية، فإنه يشار إلى أن تنفيذها لن يستمر طويلا، وذلك على الرغم من الإعجاب الذي لاحقها منذ الإعلان عنها، حيث تمتد فترة تنقل شاحنات القيلولة بين طرقات الإمارات، من الـ 22 من فبراير، وحتى الـ 6 من شهر مارس التالي، علما بأن ذلك سيتم لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد، بداية من دقات الساعة العاشرة صباحا، وحتى حلول الساعة العاشرة مساء.

وتتيح إيكيا فرصة ارتياد تلك الشاحنات، من أماكن تجمع مختلفة بكل من دبي والعين وأبو ظبي، حيث يمكن اللحاق بها بدبي عند مركز دبي التجاري العالمي، أو مركز دبي المالي العالمي، أو بمرتفعات البرشاء، أو بأبراج بحيرات جميرا، على سبيل المثال لا الحصر، كما تتواجد بالعين أكثر من منطقة تجمع، كالسفير مول، وحديقة الجامعة، بينما تتواجد بأبو ظبي عند شارع الدفاع، وطريق المطار.

في النهاية هي خدمة بسيطة ومؤقتة، ولكنها بليغة الأثر، بالنسبة لعشاق النوم، والمحرومين منه تحديدا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد