قرية الفتيات العجيبة.. لم تنجب ذكورا منذ 10 سنوات

“مييسكا أودزانسكيا”، هو اسم اشتهر مؤخرا لقرية بولندية تمر بحالة عجيبة، حيث لم تلد ذكرا واحدا منذ نحو 10 سنوات، ليعرفها الجميع حول العالم باسم قرية الفتيات.

قرية الفتيات

تتعدد الأمور غير التقليدية في بولندا، إلا أن أغرب تلك الأمور بدون شك، هو ما يدور في قرية مييسكا أودزانسكيا شمال البلاد، حيث لم تنجب الأمهات هناك ذكرا واحدا، على مدار عقد كامل من الزمان، لذا أصبح من الطبيعي أن يطلق عليها قرية الفتيات التي لا تنجب الذكور.

بدأت ملاحظة الأمر منذ فترة قصيرة، عندما نظمت القرية الهادئة التي تحتضن نحو 300 نسمة فقط، مسابقة للتدريب على إخماد الحرائق، حيث فوجئ المنظمون مع تدافع المتسابقين للمشاركة، بأن جميعهن من الفتيات، ما أكسب قرية الفتيات البولندية الشهرة لاحقا، ولكنه دعا المسؤولين كذلك إلى التشجيع على إنجاب الذكور.

العجيب أن ظاهرة إنجاب الفتيات وعدم إنجاب الذكور بالقرية البولندية، لا تحمل أي تفسير وفقا لعمدة القرية نفسه، رايموند فريشكو، الذي يوضح: “يعتقد بعض سكان القرية أن الأمر لا يزيد عن كونه مصادفة غريبة، إلا أنني أدرك أن تلك الظاهرة تحدث منذ سنوات طويلة دون تفسير”، مشيرا إلى أنه بحث الأمر بنفسه، ليلاحظ والد الطفلتين الندرة غير المعتادة للذكور هناك.

دعوة لإنجاب الذكور

يؤكد عمدة قرية الفتيات البولندية، أن ما بيده الآن هو رصد مكافأة جاذبة للزوجين القادرين على إنجاب ذكر في الفترة المقبلة، موضحا: “سأقوم بمكافأة الأسرة التي ستنجح في إنجاب ولد دون شك، لن أفصح عن نوعية المكافأة إلا أنني أثق في كونها شديدة الجاذبية للجميع”.

من جانبه، يعلق توم جولاسز، وهو أحد قاطني القرية وكذلك رئيس متطوعي مكافحة الحرائق هناك، على ظاهرة عدم إنجاب الذكور في قرية الفتيات البولندية، قائلا: “أملك مع زوجتي طفلتين، حيث نحلم بإنجاب طفل ذكر في السنوات المقبلة، إلا أنه يظل أمرا غير واقعي وحلم بعيد المنال حتى الآن”، مضيفا: “يبدو أن تلك القرية لا تنجب الذكور”.

في النهاية، يبدو وأن قرية مييسكا أودزانسكيا البولندية، ستصبح مقر أبحاث العلماء في الفترة المقبلة، للوقوف على سر عدم إنجاب الذكور هناك، فهل يتوصل العلم إلى علاج لتلك الظاهرة الغريبة التي تحدث في قرية الفتيات في بولندا؟.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد