قصة “الكلب البطل” الذي أنقذ الكثير في عملية انتحارية

بالطبع نسمع الكثير عن الصفات التي تتسم بها الكلاب، والتي منها الوفاء والإخلاص والشجاعة، حيث اجتمعت كل تلك الصفات في كلب شجاع أُطلق عليه  “الكلب البطل” بعد أن تمكن من احباط محاولة انتحارية في افريقيا، لينقذ العشرات من الناس وينفق بسبب هذا التفجير.

ونشرت صحيفة “The Epoch Times” الأمريكية تفاصيل القصة التي تعود لشهر أبريل عام 2017، عندما كانت تحتفل قرية بيلبيلو بنيجيريا، بزفاف زوجين اجتمع على أثره الكثير من الأصدقاء والعائلة وبعض الجيران بالقرية، ليشهد الزفاف العشرات من القرويين.

كيف أحبط الكلب البطل محاولة الانتحار؟

اصطحب أحد الضيوف كلبه معه إلى الزفاف، ليلاحظ بحركة وشعور غريب لدى الكلب بعدما دخلت فتاة مراهقة إلى الزفاف، حيث سارت نحو المدعوين بطريقة مريبة، وبطريقة مفاجئة انقض الكلب على الفتاة التي يُعتقد أنها من جماعة إرهابية تُدعى “بوكو حرام”، وبدأ في قضم ملابسها التي كانت تخفي شيئًا تحتها.

ويُعتبر هجوم الكلب البطل على الفتاة أجبرها على تفجير العبوة الناسفة التي كانت تحملها بينما كانت تحاول التخلص من هجوم الكلب عليها، الأمر الذي أدى إلى وقوف تفجيرات أخرى كانت تستهدف المدعوين في الزفاف، إذ نجح الكلب في انقاذ الكثير من الحيوات في الزفاف، وذلك من خلال انقضاضه على الفتاة التي كانت تنوي الوصول إلى وسط الحشد لتفجير السترة، إلا أن الكلب أجبرها على تفجيرها بعيدًا عنهم عكس ما كانت تخطط.

"
"
قصة الكلب البطل الذي أنقذ الكثير في عملية انتحارية
قصة الكلب البطل الذي أنقذ الكثير في عملية انتحارية

نفوق الكلب البطل وسط عبارات الشكر والامتنان

أدى الانفجار إلى مقتل الفتاة الانتحارية ونفوق الكلب، حيث لم يصب أي شخص آخر في الحفل، وعلى عكس المتوقع، قام أهالي القرية بالتعبير عن شكرهم وامتنانهم للكلب الشجاع المخلص الذي ضحى بنفسه من أجل إنقاذ الكثير من الحيوات، وأصب اليوم التالي من الحادث احتفالًا بالكلب بدلًا من أن يكون يوم حداد عام.

يذكر أن جماعة “بوكو حرام” الانتحارية الإرهابية قامت بهذا التخطيط بسبب طردهم من معظم البلدات والقري بنيجيريا، الأمر الذي جعلهم يستهدفون “أهداف سهلة” كحفلات الزفاف وتجمعات القرويين الداخلية.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد