ماذا يحدث للجسم عند شرب كوب واحد من الماء يوميا؟

هل أنت ممن يحرصون على تناول كميات جيدة من الماء بصفة يومية؟ ربما تضمن إذن الوقاية من مشكلات تصيب البعض في حال عدم تناول الماء بكميات كافية، مثلما نوضح الآن عبر الكشف عما يحدث للجسم في حال شرب كوب واحد من الماء في اليوم.

مشكلات صحية لقلة الماء

يرى الخبراء أن الاكتفاء على مدار اليوم بكوب واحد من الماء، يعني تراجع مستويات الدم في الجسم بما يؤدي إلى قلة سماكة الدم، ومن ثم يؤدي ذلك لزيادة نبضات القلب بصورة ملحوظة، أملا في مد الجسم بالأكسجين اللازم، علما بأن الحصول على كوب واحد من الماء طوال اليوم، يقلل من ضغط الدم بدرجات قد تضر بالصحة بشكل مباشر.

بينما يتكون 57% من المخ من المياه، فإن عدم الحصول على الكميات المناسبة من هذا المشروب، وتحديدا الحصول على كوب واحد من الماء فقط على مدار اليوم، يعني مواجهة صداعات الرأس بمختلف أشكالها، فيما تزداد صعوبة التركيز أكثر فأكثر مع بدء تضرر كيمياء المخ، ما يؤدي أيضا إلى تقلب المزاج المستمر.

يشير خبراء الصحة إلى أن المعاناة من الإمساك تعتبر من أبرز أعراض عدم شرب الماء بالصورة الكافية، حيث يعاني المرء حينها من آلام ومشكلات مختلفة بالمعدة، وخاصة مع عدم تناول الألياف الغذائية بدرجات كافية، علما بأن تراجع كميات المياه في الجسم ترتبط دائما بتضرر شكل الجلد والبشرة وسوء رائحة الفم.

ليست العضلات بعيدة كذلك عن تأثير شرب كوب واحد من الماء في اليوم، حيث تعاني العضلات من الضعف والتشنجات في تلك الحالة، كما يصبح إجراء المهام الروتينية اليومية تحديا صعبا أيضا.

علامات ونصائح

يؤكد الأطباء أن عدم شرب نسبة يومية كافية من الماء، يؤدي إلى ظهور بعض العلامات الواضحة، من بينها تحول لون البول إلى لون داكن، نظرا لأنه يصبح أكثر تركيزا في ظل معاناة الجسم من الجفاف.

كذلك يبدو الفم جافا ويصاب المرء بالدوار كثيرا عندما يفتقد النسب المطلوبة من الماء، ما يتطلب دائما الإكثار من شرب الماء بما يحفاظ على الصحة من المخاطر المختلفة.

ينصح الخبراء في النهاية بالحصول يوميا على حوالي 2 لتر من الماء، وهو ما يعادل نحو 8 أكواب منها، مع الوضع في الاعتبار أن قلة كميات المياه في الجسم تعني احتمالية مواجهة أخطر الأزمات الصحية عاجلا أم آجلا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status