كيف تكونت ثرواث أغنى العائلات العربية؟

يهتم البعض بمشوار الألف ميل الذي قطعه الأثرياء العرب، كما يهتم آخرون بمن هم أغنى الناس الموجودين في الوطن العربي، خاصة بعد تضور وجوع الكثيرين من أبناء الوطن العربي، فتتجه الأنظار إلى الأثرياء العرب، الذين يمتلكون ثروة هائلة تزداد بالثانية، كما حدث في جواب بعض الأثرياء على المذيعة التي سألت عن حجم الثروة التي لديه، فرد عليها قائلا: “قبل السؤال أم بعد السؤال؟”، فإليكم في السطور القادمة أكثر العائلات ثراء في الوطن العربي.

عائلة الراجحي

الراجحي
الراجحي

يعيش أفراد هذه العائلة بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر من أثرياء الوطن العربي، وذلك حيث تقدر ثروتها بنحو 23 مليار دولار، وأفرادها عبارة عن أشقاء أربعة، وقد أسس لهم هذه الثروة الرجل السعودي المشهور الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي، ذلك الرجل أنشأ مؤسسة كبيرة وأسماها الراجحي، وكذلك أنشأ مصرف الراجحي، وأقام العديد من الاستثمارات والعقارات والفنادق داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وتوفي والدهم الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي في عام 2012، وأكمل بعده المسيرة أخواته الثلاثة: صالح وعبد الله وسليمان، وعملوا على توسيع الثروة وأعمال العائلة، واشتهروا في بادئ الأمر بصناعة الفولاذ وإنشاء المزارع وغيرها، وبذلك تعد عائلة الراجحي من أشهر أثرياء الوطن العربي.

عائلة الحريري

عائلة الحريري
عائلة الحريري

تعيش هذه العائلة بلبنان، وهي عائلة رئيس الوزراء الراحل سعد الحريري، وقد تم اغتياله في وقت سابق من العام 2005، وكان لديه عدة أبناء أبرزهم والذي اشتغل بالسياسة هو سعد الحريري، وكان هذا الولد قد تولى رئاسة وزراء لبنان بعد اغتيال والده، مؤسسة الحريري هي المنوطة بتطوير وسط بيروت من ضمن استثماراتها، ولديها العديد من الاستثمارات في البنوك والعقارات والفنادق في معظم دول العالم، ولديهم أيضا تليفزيون المستقبل، وتعتبر هذه القناة العربية من أولى القنوات في الوطن العربي، ويرجع بثها إلى عام 1993.

 

عائلة العليان

عائلة العليان
عائلة العليان

هذه العائلة لديها العديد من الاستثمارات وأبرز رجال هذه العائلة هو سليمان بن صالح العليان، وهو أبرز رجال الأعمال السعوديين، واشتهر في أول الأمر بالأعمال العقارية والمقاولات، واستمر في عمله حتى توجه إلى قطاع المواد الغذائية والصناعة، إلى أن دخل إلى تجارة الأسهم والسندات بالبورصة، ولديه شراكة مع العديد من الشركات العالمية أبرزها إمبراطورية أدوات النظافة الشخصية الكبرى بالموليف، وقد شغل منصب رئيس الغرف التجارية السعودية، وتبلغ ثروة هذه العائلة نحو 6.9 مليار دولار.

عائلة كانو

عائلة كانو
عائلة كانو

هي عائلة من أصول بحرينية سعودية، ظهرت ثروتها بظهور النفط في الوطن العربي، واعتمدت في ثروتها على الشحن والتفريغ والنفط والعقارات والفنادق وإصلاح السفن، وقد بلغت الثروة لديهم إلى 6.2 مليار دولار.

عائلة ساويرس

عائلة ساويرس
عائلة ساويرس

هذه العائلة المصرية الشهيرة بلغت ثروتها 5.4 مليار دولار، أسست هذه العائلة شركة أوراسكوم للإنشاء والتعمير، وكذلك أنشؤوا أوراسكوم للاتصالات، وقد اهتموا بالإعلام والطيران والسياحة.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد