في 6 خطوات بسيطة.. كيف نتخلص من حشرات الصيف؟

كيفية التخلص من الحشرات في فصل الصيف
21

مع حلول فصل الصيف الحار، تخرج حشرات الصيف من مخابئها، لتسبب إزعاجا شديدا، ما يجعلنا نبحث دائما عن الحلول المثلى لمواجهتها، وهو ما نوضحه من خلال تلك النصائح البسيطة والفعالة لتمضية فصل الصيف بهدوء.

التهوية والتنظيف

في البداية، لابد أن يكون المنزل مهيئا لطرد تلك الحشرات وليس العكس، وذلك عبر تهويته بصورة دائمة. ينطبق ذلك على المراتب والأغطية الموجودة على الأسرة، للقضاء على العثة، مع تنظيف المنزل باستمرار، واستعمال المكنسة لتنظيف السجاد ومن ثم القضاء على ما بها من حشرات.

ومن المهم أن يتم ذلك كل أسبوع، لضمان خلو المنزل من كل ما يزعج من قوارض، مع إلقاء القمامة خارج البيت مع مساء كل يوم.

الأسلاك

عند التعرض لهجمات الحشرات الصيفية، ينصح دائما باللجوء للأسلاك لإغلاق نوافذ المنزل وصد الحشرات، في الصباح وفي المساء. بينما لا يعد فتح الأبواب والنوافذ حلا بديهيا لمشكلة ارتفاع درجات الحرارة. على العكس، يجب التأكد من إغلاق كل النوافذ بإحكام، للحد من ظهور الحشرات المزعجة.

الملح

من اجل الحد من ظهور النمل، والقضاء على الكميات الموجودة بالمنزل، ينصح برش الملح عليه، أو الماء بالصابون. كذلك يمكن صنع خليطا ما من بودرة التلك والخل، للتخلص منه بصورة طبيعية وسهلة وغير مكلفة أيضا.

النفتالين

يعد النفتالين من أكثر المركبات ذات الروائح المكروهة من جانب الحشرات. لذا فوضع كرات النفتالين في الأماكن التي يكثر بها انتشار الحشرات، سيحد من وجودها في أسرع وقت ممكن.

الليمون والقرنفل

يعمل هذا الخليط المزدوج على طرد الذباب المزعج بمنتهى البساطة، حيث يكره الذباب تلك الرائحة تماما.

لذا فشق الليمون لنصفين ووضعه بجوار القرنفل، سيكون أشبه بحماية شديدة البأس ضد الذباب.

خليط الثوم

يمكن عمل خليط الثوم الذي يستخدم كاسبراي طارد للحشرات، عن طريق خلط أكثر من فص داخل الخلاط الذي يتواجد به المياه حتى منتصفه. بعد ذلك يتم تصفية الماء، ليكون لديك أفضل مطارد للحشرات بأنواعها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد