ما علاقة أفلام الرعب بإنقاص الوزن!

هل تحلم بالتخلص من الوزن الزائد لديك؟ إذن عليك بممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية مناسبة، أو شاهد مجموعة من أفلام الرعب، وفقا لدراسة بريطانية مثيرة للدهشة.

أفلام الرعب والوزن

يبدو أن الغرض من متابعة أفلام الرعب لن يتلخص في المتعة المكتسبة من مشاهدتها فحسب، بل يصل إلى إمكانية فقدان الوزن من خلالها، بحسب ما أوضحته إحدى الدراسات البريطانية، وتحديدا تلك الدراسة البحثية التابعة لجامعة وستمنستر، الواقعة في العاصمة الإنجليزية لندن.

أكد الباحثون من جامعة وستمنستر، أن مشاهدة فيلم رعب تصل مدته لنحو 90 دقيقة تؤدي إلى ضخ الأدرينالين بالجسم بدرجة تسمح له بحرق نحو 113 سعرا حراريا تقريبا، وهي النسبة التي يكتسبها الإنسان العادي عند تناول لوح من الشوكولاتة، فيما يفقدها عبر المشي لمدة نصف ساعة.

نجح باحثو الجامعة الإنجليزية في التوصل لتلك النتائج، عبر قياس نسب الطاقة التي يستهلكها مجموعة من الأشخاص شاهدوا عددا من أفلام الرعب، حيث حرص العلماء في هذا الوقت على تسجيل معدل نبضات القلب لديهم، وكذلك نسب الأكسجين وثاني أكسيد الكربون التي يطردونها خلال متابعة مشاهد الرعب، ليتوصلوا لتلك النتائج غير المتوقعة.

سينما ضد السمنة

يرى ريتشارد ماكينزي، الطبيب والفيزيائي والمحاضر بجامعة وستمنستر، أن التأثيرات المشار إليها من مشاهدة أفلام الرعب، تؤدي إلى التخلص من بعض السعرات الحرارية في الجسم، موضحا: “بينما تعمل تلك الأفلام على رفع معدل نبضات القلب أحيانا، فإنها تتسبب في تدفق الدم بشكل استثنائي، يزيد من ضخ الأدرينالين، ومن ثم تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم”.

يؤكد الطبيب الإنجليزي أيضا على أن ضخ الأدرينالين بهذه النسب -من واقع مشاهدة أفلام الرعب- لا يؤدي إلى فقدان السعرات الحرارية فحسب، بل يسهم في تقليل الشهية أيضا، ما يزيد من فرص فقدان الوزن أيضا.

الجدير بالذكر، أن الدراسة البريطانية المثيرة للجدل، قد استعانت بـ10 أفلام رعب شهيرة، تباينت تأثيراتها على المشاركين فيما يخص إنقاص السعرات الحرارية لديهم، فقجد جاء فيلم “Rec” في نهاية اللائحة لتسببه في فقدان ما يعادل 101 سعر حراري، فيما تصدر فيلم “The Shining” القائمة لمساعدته في إنقاص أوزان المشاركين بنحو 184 سعرا حراريا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد