قبل الزواج.. 6 نصائح ذهبية لحياة سعيدة

يعتبر الزواج الخطوة الأولى نحو البناء القوي للأسرة، وكلما كان الزواج ناجحًا تصبح الأسرة ناجحة، وكلما كانت الأسرة ناجحة كان المجتمع ناجحا، فالعلاقة مرتبطة ارتباطا وثيقا بينها وبين بعضها، وقد أولاه الإسلام اهتماما خاصا، وذلك لأهمية الزواج في الدائرة المجتمعية، ووضع له الشروط والواجبات، وحافظ عليه واعتبره ميثاقا غليظا.

هذا المشروع الضخم  يمثل مشروع العمر ويقتضي بذل الجهد من أجل إنجاحه حفاظا على المجتمع وعلى الأمة، فنجاح الزواج يعتمد اعتمادًا كليًا على الزوجين، ومن الضروري معرفة أسراره، إليكم نصائح للمقبلين على الزواج:

إذا كنت مقبل على الزواج.. فإليك هذه النصائح!

حافظ على الأمانة

 

تذكَّر أن البنت كانت معزَّزة مُكرَّمة عند والديها، ثم سيسلمونها أمانة في عنقك، فارفق بها، وأحسن رعاية الأمانة.

تحمل المسئولية

إذا أردت أن تبحث عن نصفك الآخر فتأكد أولًا أن نصفك أنت قد اكتمل وأنك سوف تتحمل مسئوليتك ومسئولية النصف الآخر، أما إذا لم تكتمل شخصيتك وتنضج بعد فانتظر حتى يكتمل نصفك لتستطيع تحمل المسئولية كاملة، فأنت ستكون أبًا وأخًا وصديقًا وحبيبًا وزوجًا، أو أمًّا وزوجة وصديقة وحبيبة، فيجب أن تكون مؤهلًا وقادرًا على تحمل المسئولية لتقل المشكلات قدر الإمكان ولتستمر حياتك بسعادة.

عبر عن مشاعرك

لا تخجلا من التعبير عن مشاعركما أبدًا في بداية العلاقة الزوجية؛ فهي من الأسس المهمة التي يجب ألا تهملوها، وذلك سيزيد المحبة بينكما، اصنعا حياة جديدة مختلفة عمَّن سبقوكم.

لاحظ طرق التعامل

فترة الخطوبة لازمة وأقلها 6 أشهر، ويجب أن تكون التعاملات مادية وقيمية، فلا تهتموا فقط بالماديات وتهملوا طريقة التصرفات وسمات الشخصية للمخطوبين وكيفية التوافق بينهما.

اهتم بالتوازن العقلي

إذا كنت مقبل على الزواج.. فإليك هذه النصائح!
يجب أن يحدث التوازن العقلي مع العاطفي حتى لا يحدث خلل أو مشكلات فيما بعد، يجب أن يكون التكافؤ عقلي فيما بينكما.

اختر بنفسك

حاول أن يكون اختيارك من فكرك وعقلك، لا تجعل الآخرين يؤثرون في رأيك سواء بالسلب أو بالإيجاب، أنت فقط من سيتزوج.

إذا كنت مقبل على الزواج.. فإليك هذه النصائح!
وآخر نصائح للمقبلين على الزواج هي أن تودعيه دائمًا بابتسامة قبل ذهابه إلى العمل وقبليه وادعي له بالخير، وأشعريه باهتمامك، واطلبي منه أن يطمئنك عليه عند وصوله إلى العمل.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد