fbpx

فوائد مذهلة لثمرة الجنة.. لماذا ينصح بمشروب الرمان الطازج يوميا؟

ليس من المفترض دائما أن تكون العناصر الغذائية المفيدة ذات أوراق خضراء، والدليل على ذلك هو فاكهة الرمان التي ذكرت في القرآن بوصفها من ثمار الجنة، حيث يتكون عصيرها الطازج من حوالي 100 مادة كيميائية نباتية مختلفة، تجعله يتمتع بفوائد صحية عدة وفريدة نكشفها لكم الآن.

غني بمضادات الأكسدة

يأتي لون الرمان النابض بالحياة، من كون تلك الفاكهة تتكون من مركبات متعددات الفينول، والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة، والتي تفوق نسبتها بعصير الرمان، النسبة المتاحة بالشاي الأخضر على سبيل المثال، وهي المضادات الضرورية لحماية خلايا الجسم، ومقاومة الأمراض، وكذلك لتقليل الالتهابات.

فيتامين C

يحتوي الكوب الواحد من عصير الرمان، على نحو 40% من القيمة المطلوبة للجسم يوميا من هذا الفيتامين الحيوي، والذي تأتي أهم فوائده على الإطلاق، لكونه يحمي الجسم من الامراض عبر زيادة مناعته.

مضاد للسرطان

أشارت دراسات طبية حديثة، إلى ان عصير الرمان من ِشأنه أن يقاوم نمو الخلايا المسببة لسرطان البروستاتا بالجسم، لذا فإضافة هذا المشروب الطازج إلى قائمة الطعام والشراب اليومية، ستكون خيارا صحيا رائعا بلا شك.

الوقاية من الزهايمر

يعمل مشروب الرمان الطازج، على وقاية المخ من بعض الأمراض المزعجة، كتراجع الذاكرة، ومن ثم الإصابة بالزهايمر، الأمر الذي يعود فيه الفضل إلى مضادات الأكسدة المنتشرة بالرمان.

الهضم

يساهم هذا المشروب في تقليل التهابات القناة الهضمية، وتحسين عملية الهضم بصورة عامة، ما يجعله وسيلة علاج مميزة لمصابي مرض كرون، وأمراض الأمعاء ككل.

مقاومة التهاب المفاصل

بينما يتمتع عصير الرمان بميزات مقاومة للالتهابات بشكل عام، تمنع تلك الخصائص الرائعة بطبيعة الحال، الإصابة بامراض هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي، إضافة إلى أمراض آخرى عدة مرتبطة بالمفاصل.

منع الإصابة بالأمراض القلبية

تناول ذلك المشروب يوميا، يساهم بقوة في وقاية القلب والشرايين من الأمراض المهددة لهما، في وقت أشارت فيه دراسات علمية إلى ان الرمان يحافظ على تدفق الدم بالجسم بالصورة الطبيعية، كما يبقي الشرايين نظيفة، وبعيدة عن الإصابة بأي سوء.

تقليل ضغط الدم

المعاناة من ارتفاع ضغط الدم، يعني ضرورة الاستعانة بمشروب الرمان الطازج، حيث يؤدي تناوله بصورة يومية إلى تقليل تلك النسب المرتفعة ببساطة شديدة، ودون عناء.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد