تجلط الأوردة والخرف.. مخاطر الجلوس لمدة طويلة

عندما تجلس، تستهلك طاقة أقل مما تفعل عندما تقف أو تتحرك، حيث ربطت الأبحاث الجلوس لفترات طويلة من الزمن مع عدد من المخاطر الصحية، وهي تشمل السمنة ومجموعة من الحالات، مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية، والتي تشكل متلازمة الأيض، ويبدو أن الجلوس المفرط بشكل عام وفترات الجلوس الطويلة تزيد من خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وإليك مخاطر الجلوس لمدة طويلة.

أمراض القلب

تجلط الأوردة والخرف.. مخاطر الجلوس لمدة طويلة

لاحظ العلماء أولاً وجود شيء ما في دراسة قارنت بين سائقي الترانزيت، الذين يجلسون معظم اليوم، والموصلون أو الحراس، الذين لا يفعلون ذلك، فعلى الرغم من أن حميتهم وأنماط حياتهم كانت متشابهة كثيرًا، إلا أن أولئك الذين جلسوا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بمقدار الضعف.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status