مراحل نمو الجنين في بطن الأم في 10 صور مذهلة

مراحل نمو الجنين تقطع شوطا طويلا خلال 9 أشهر في رحم الأم، وفي هذه الفترة تمر الأم بتغيرات جسدية ونفسية كثيرة، وفي الوقت ذاته تحدث أشياء مثيرة للاهتمام للصغير الذي يتكون داخل رحمها.

تنقسم شهور الحمل التسعة إلى 3 فترات، من الشهر الأول وحتى نهاية الثالث فترة أولى وتشعر الأم في تلك المرحلة بكثير من التوتر والإعياء، ومن الشهر الرابع حتى نهاية السادس فترة وسطى تكون الأم فيها قد اعتادت فكرة الحمل وتستطيع ممارسة مهام حياتها اليومية دون قلق وقد تختبر تجربة حركة الجنين في تلك المرحلة وتزداد تعلقا به، ومن الشهر السابع حتى نهاية الحمل فترة أخيرة يعاود فيها التوتر الأم وتصاحبها آلام المفاصل كما يتضخم حجم بطنها كثيرا وتكتسب مزيدا من الوزن، هنا نستعرض لكم بالتفصيل مراحل نمو الجنين داخل رحم الأم في الشهور الـ9 تلك.

في الأسابيع 1- 4

مراحل نمو الجنين في بطن الأم في 10 صور مذهلة 1

في بداية هذه الفترة يكون الجنين بحجم ذرة الملح ويسكن قناة فالوب حيث تم الإخصاب، ثم يتضاعف حجمه بنهاية الأسبوع الأول وينتقل إلى الرحم مسكنه الجديد حتى نهاية الحمل.

وفي الأسبوع الثالث يظهر لديه أنبوب عصبي يتحول فيما بعد إلى الجزء العلوي من الدماغ، ثم يبدأ قلبه بالنبض وتتكون جميع الأعضاء الهامة مثل الكليتين والكبد، وتتشكل فقاعتا العين على جانبي الرأس، وبحلول نهاية تلك المرحلة يكون للجنين دورة دموية ويبدأ العمود الفقري والعضلات في التطور.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close