كيف يتحول مسح الأرض إلى نشاط رياضي مفيد بالمنزل؟

هل ترغب في ممارسة الرياضة فيما لا يمكنك ترك المنزل مع التفشي المقلق لفيروس كورونا؟ إذن فعليك باللجوء إلى نشاط مفيد بإمكانه المساهمة في نظافة المنزل وتحسين صحة الجسم، ويتمثل في مسح الأرض.

مسح الأرض المفيد

ربما يبدو القيام بنشاط مثل مسح الأرض، من الأمور المفيدة للمنزل فحسب، إلا أنه يفيد من يقوم بالنشاط نفسه على المستوى الصحي دون أن يدرك ذلك.

يؤكد خبراء الصحة أن القيام بنشاط مسح الأرض، على مدار نحو 60 دقيقة فقط، تعني القدرة على التخلص من ما يزيد عن 200 سعر حراري، حيث يعمل هذا النشاط التنظيفي على تحريك أجزاء ومناطق الجسم كافة، بدرجة تساهم في تحسن شكله بمرور الوقت.

يشير الباحثون إلى أن مسح أرضية المنزل يعتبر نشاطا يجمع بين إفادة اللياقة البدنية، وبين تحسين قوة عضلات الجسم، حيث يشهد زيادة سرعة نبضات القلب مع تشغيل عضلات الساقين والذراعين، لذا ينصح بعدم الإحساس بالملل عند ضرورة مسح الأرض بالمنزل، مع اتباع النصائح التالية.

كيفية الاستفادة من مسح الأرض

ينصح للاستفادة قدر الإمكان من نشاط مسح أرضية المنزل، بإزاحة قطع الأثاث من أماكنها المعتادة، ليس فقط من أجل كفاءة المسح للمناطق أسفلها، بل كذلك لإعطاء الفرصة لعضلات الجسم من أجل العمل عبر حمل تلك القطع الثقيلة أحيانا.

كذلك ينصح بعدم تجاهل مسح الأماكن الصعبة في المنزل، والتي تتطلب الانحناء بدرجة ما أو الجلوس على الركبتين للوصول إليها، حيث يشير الخبراء إلى أن تلك الحركات الطبيعية تساهم في تحسين لياقة الجسم، مع الوضع في الاعتبار ضروة عدم القيام بهذه النشاطات المنزلية في حالة المعاناة من أزمات تتعلق بالقلب أو الظهر.

يرى الخبراء أيضا أن أمرا تقليديا مثل حمل الدلو في أرجاء المنزل، بإمكانه تقوية عضلات الجسم وتحديدا بالأطراف العليا والسفلية، علما بأن عصر المنشفة وحده والذي يتكرر لأكثر من مرة خلال عملية المسح، يساعد على تقوية عضلات الذراع بدرجات قد لا يتوقعها الكثيرون، فيما ينصح بالاعتماد على قطعة قماشية لمسح الأرض بدلا من الممسحة العادية من أجل تحقيق نتائج أفضل، في ظل تقسيم المجهود في تلك الحالة على المناطق العليا والسفلية من الجسم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status