ثقافة ومعرفة

معنى اسم الوليد وصفات حامله

يعد اسم الوليد من الأسماء المحببة للبعض في مناطقنا العربية حيث يختلف عن اسم وليد الأكثر شهرة بسبب إضافة الألف واللام للتعريف، ترى ما هو معنى اسم الوليد وما حكم التسمي يه؟

معنى اسم الوليد

يملك اسم الوليد للذكور أصلا عربيا، حيث يكشف معنى اسم الوليد عن الطفل المولود حديثًا، كما يمكن وصف الصبي الصغير في السن بهذا الاسم المميز أيضًا.

يكتب اسم الوليد باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة واحدة، مثل El Waleed أو El Waled وEl Walid فيما تتنوع طرق تدليل صاحب هذا الاسم ما بين ويلو ودودو وكذلك ديدو وديدا.

اقرأ أيضًا: أسماء اولاد جميلة ومعانيها 2022.. عربية وأجنبية وأخرى تركية

حكم التسمي باسم الوليد

يتحير البعض بشأن اختيار بعض الأسماء لإطلاقها على الأطفال عند الولادة، وخاصة تلك الأسماء التي تبدأ بالألف واللام، ما قد يشكك البعض في إمكانية تسمية الطفل باسم الوليد.

بينما يكشف معنى اسم الوليد عن جوهر مميز، حيث لا يحمل أي إهانة لصاحبه أو للآخرين، كما لا يدعو للشرك أو التقليل من الديانات السماوية، فإن تسمية الطفل الذكر به لا تعد محرمة في الإسلام.

صفات أصحاب اسم الوليد

في الوقت الذي تتباين فيه سمات البشر حتى وإن اتفقوا من حيث الاسم، فإنه يلاحظ بعض الصفات المحببة لدى أغلب هؤلاء من أصحاب اسم الوليد، تأثرًا بمعنى الاسم المميز، حيث تتمثل تلك الصفات في:

  • الجدية الشديدة في الأوقات الصعبة
  • الميل إلى النظام والنظافة وكره الفوضى وعدم الترتيب
  • الحرص على إتقان العمل
  • الجرأة والإقدام
  • حب الهدوء وتجنب الأماكن الصاخبة
  • طيبة القلب رغم الانفعال في بعض الأحيان

شخصيات مشهورة تحمل اسم الوليد

يوجد بعض المشاهير في مختلف المجالات ممن يحملون اسم الوليد، حيث نذكر منهم:

الوليد بن طلال

هو الوليد ابن طلال ابن عبدالعزيز آل سعود، أحد أشهر رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين في المنطقة العربية، حصل على بكالوريوس العلوم الإدارية والاقتصادية، فيما أسس مجموعة من الشركات تحت مسمى الشركة القابضة، علاوة على تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية التي حملت اسمه.

الوليد بن يزيد

هو الوليد ابن يزيد ابن عبدالملك، الخليفة الدمشقي الذي ينحدر من عائلة مروان بن الحكم الأموي، والذي ولد في سنة 90 هجريًا، فيما قتل في إحدى المعارك في عام 126 هجريًا، بعد سنوات من الحكم شهدت مجموعة من الإنجازات التي حفرت باسمه في التاريخ.

في الختام، يبدو معنى اسم الوليد جاذبًا كما يعطي صاحبه بعض الصفات الشخصية الإيجابية في كثير من الأحيان، لذا يعد الوليد من الأسماء الباقية باختلاف الزمان والمكان

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى