منطقة فقراء سياتل.. عندما يمتلك المشردون منازل آمنة

منطقة فقراء سياتل، هي منطقة شديدة الجمال بمدينة سياتل الأمريكية، ولكن من دون أن تزخر بأجمل المباني أو أفخم المنشآت، فقط تحتوي على منازل بسيطة خصصت للفقراء والمشردين، الذين لا يجدو المأوى، وبدون أي تكاليف.

منطقة الفقراء والمشردين

يعاني الفقراء والمشردون على وجه التحديد على مدار العام بشكل موجع، وخاصة خلال فصل الشتاء قارس البرودة، ذلك في ظل عدم امتلاك المنزل الآمن القادر على حمايتهم من التقلبات الجوية، يبدو أن هذا تحديدا ما فكرت فيه المجموعة المسؤولة عن تطبيق نظام إعانة المشردين، بإحدى القرى الصغيرة بالولايات المتحدة.

قررت مدينة سياتل الواقعة بولاية واشنطن الأمريكية، أن تصبح إحدى المناطق الصغيرة بداخل حدودها، مقرا لسكن المشردين الذين كانوا بلا مأوى من قبل، ليجدوا موقعا آمنا من أجل النوم ليلا، وفي نفس الوقت أملا في السيطرة على بناء المساكن العشوائية الصغيرة بالولاية الأمريكية.

يشير المسؤولون إلى أنه بالنظر إلى درجات الحرارة التي تقل عن الصفر في الأشهر الشتوية كل عام، فإن الكثير من الفقراء والمشردين كانوا في أمس الحاجة إلى مشروع مثل هذا، ليحفظ لهم حقوقهم في الحصول على منزل آمن وإقامة مريحة وبدون تكاليف.

مميزات عامة

يتحدث لورانس ويليس، أحد الطلبة المتطوعين بمشروع مدينة الفقراء بسياتل، عن هذا النظام المستحدث قائلا: “عندما يصبح الإنسان قادرا على التمتع بخصوصيته، عبر دخول مسكنه الخاص، والشعور بالدفء بالداخل، ينتابه حينئذ أفضل شعور ممكن من أجل بدء حياة جديدة، وهو ما نرغب في تحقيقه للكثيرين”.

يأتي مشروع سياتل الآن ليعطي مشردي المدينة الحق أخيرا في عدد من المميزات، التي حرموا منها على مدار سنوات طويلة لضيق ذات اليد، حيث يحصل كل شخص على غرفته الخاصة، مدعمة بكهرباء وحمام، إضافة إلى نظام تأمين طوال اليوم.

وفي الوقت الذي تكلف بناء كل غرفة بضعة آلاف من الدولارات، فإن تلك التكاليف جميعها قد تم تغطيتها عبر التبرعات القادمة من منظمات ومؤسسات خيرية عدة بمدينة سياتل.

تعقب دينيس ماكريا على مشروع سياتل للمشردين، ليست كمتطوعة فقط بل كواحدة من المقيمين الجدد، قائلة: “كان البديهي أن ينشغل بال المشرد من قبل، بالمكان الذي سينام فيه ليلا، أما الآن فعليه التفكير في أمور حياته المستقبلية فحسب، لذا فهو أمر رائع يدعو للهدوء النفسي ومقاومة القلق لأبعد حد”.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد