7 نصائح مهمة عند شراء الأثاث المنزلي

يعتبر شراء الأثاث المنزلي من المهام المعقدة بالنسبة للبعض، فسواء كنت على وشك الانتقال إلى بيت جديد أو فقط ترغب في تجديد منزلك القديم، فإن الكل يبحث عن شراء أفضل قطع الأثاث بأقل الأسعار الممكنة، ما يمكن تحقيقه عبر تلك النصائح الفعالة التي يجب اتباعها قبل الشراء.

الذهاب للمصنعين

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

ربما يسارع البعض إلى شراء قطع الأثاث إن بدت رائعة في نظرهم، إلا أن التروي في هذا التوقيت هو الخيار الأفضل دائما، في ظل إمكانية شراء نفس قطع الأثاث ولكن بأسعار أقل من خلال المصنعين الأساسيين، ذلك إما عبر النظر في قائمة المحتويات التابعة لها، أو حتى من خلال الاستفسار عن تلك المعلومة من البائع، حيث يعني شراء الأثاث من المصنع الأساسي، تقليل التكلفة إلى حد بعيد، حتى في حال تحمل تكاليف النقل.

الشراء المتقطع

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

تتسم أطقم المطبخ الكاملة أحيانا بأسعار شديدة الارتفاع، ما قد يكلف المشتري الكثير من الأموال، إلا عندما يقرر شراء كل قطعة بشكل منفرد من مكان مختلف، حيث يتطلب الأمر معرفة أسعار كل قطعة في أكثر من مكان، ثم شراء القطعة الأقل ثمنا وحدها، ليساهم ذلك في النهاية في جمع أطقم المطبخ كاملة ولكن بأسعار متوسطة.

التأني والانتظار

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

التمهل هنا مطلوب للغاية عند شراء الأثاث تحديدا، نظرا لأن إمكانية انخفاض أسعار قطع الديكور غالية الثمن تبقى واردة للغاية، فعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن التخفيضات لا تتم إلا على قطع الأثاث القديمة، فإنه أحيانا ما نلاحظ انخفاض أسعار قطع عصرية، لذا ينصح بعدم الاستعجال عند العثور على المنتج المناسب إن كان مرتفع الثمن.

وضع التفاصيل في الحسبان

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

اقرأ أيضاً

قد يلجأ البعض إلى ملء منزله بقطع الأثاث، أملا في تحسين الشكل والديكور الداخلي قدر المستطاع، لكنه قد ينسى أن الوصول لهذا الهدف يظل ممكنا، عبر وضع بعض التفاصيل البسيطة وغير المكلفة، إذ يمكن لمزهرية بسيطة تحتوي على بعض الورود، أو بعض الشموع والمصابيح العصرية، أن تضفي مظهرا رائعا ومميزا على منزلك، دون الحاجة إلى شراء الكثير من قطع الأثاث المزخرفة.

الاهتمام بالخامات

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

أحيانا ما تجذبنا قطع الأثاث رائعة الشكل، لنتجاهل مدى روعة الخامة الخاصة بها، حيث يعني ارتفاع جودة خامات الأثاث إمكانية البقاء لسنوات دون تأثر، علما بأن بعض الخامات تعتبر أكثر عملية من غيرها، مثل القطع الخشبية أو الجلدية، والتي ينصح بها عند شراء الأثاث نظرا لقدرتها الطويلة على التحمل لمدة سنوات.

الاقتصاد في التوصيل

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

ربما نحتاج إلى الاستعانة بخدمة التوصيل في حالة عدم امتلاك سيارة خاصة عند شراء الأثاث المنزلي، إلا أن وجود السيارة يتطلب الاعتماد عليها من أجل استقدام أغلب قطع الأثاث، فبينما يمكن اللجوء إلى رجال التوصيل من أجل استقدام الفراش أو الأريكة أو حتى الثلاجة، فإن السيارة الخاصة بإمكانها القيام بالمهام الأخرى المتمثلة في شراء قطع الأثاث العادية، التي يمكن وضعها داخل صناديق محكمة الإغلاق، لتوفير الكثير من أموال التوصيل ببساطة.

الاعتماد على الإنترنت

7 نصائح يرجى الانتباه لها عند شراء الأثاث المنزلي

في بعض الأوقات، يبدو الحصول على قطع الأثاث التي يتطلب الأمر تركيبها بصورة شبه احترافية، مثل البوابات وقطع السباكة، مكلفا للغاية، فيما يبدو الأمر أكثر بساطة عند الاعتماد على بعض العاملين في هذا المجال عبر مواقع الإنترنت، حيث يمكن العثور على أسعار بسيطة مقارنة بالمتاجر التقليدية، ما يؤدي إلى تقليل النفقات.

في النهاية، هي نصائح يرجى الانتباه إليها جيدا، عند شراء الأثاث المنزلي، حتى تتمكن من الحصول على قطع الأثاث الأفضل شكلا، وبأسعار مناسبة وغير مبالغة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status