نصائح للتخلص من الروائح الكريهة في مقصورة السيارة

من أكثر الأسباب التي تعكر صفو القيادة أحيانًا وتؤثر بشكل سلبي على قائد السيارة هي الرائحة الكريهة بمقصورة السيارة، ويرجع سبب الرائحة الكريهة بالسيارة إلى العفن الناتج عن وجود اتساخات أو بقايا أطعمة أو انسكاب مشروبات ولم تتم معالجتها بسرعة.

كيفية التعامل مع الروائح الكريهة في مقصورة السيارة
وقال كارستن غراف، الخبير التقني بنادي السيارات الألماني ADAC، إن مكيف الهواء ربما يكون أحد الأسباب المسئولة عن انتشار رائحة العفن بالسيارة؛ حيث تتسبب الأتربة مع تكوّن الجراثيم في انتشار رائحة كريهة، ولتجنب هذه الرائحة، ينصح “غراف” بإيقاف المكيف قبل انتهاء الرحلة قليلًا.

وهناك معالجات عادية للرائحة الكريهة حيث يتم استخدام الفواحات ولكنها علاج مؤقت, لذلك جئنا إليكم هذا الأسبوع بأفضل الطرق لإزالة الروائح الكريهة أو الحماية منها في مقصورة سيارتك:

نصائح هامة

كيفية التعامل مع الروائح الكريهة في مقصورة السيارة
1- التنظيف الشامل للفرش والسجاد وسقف المقصورة الداخلية, وينصح باستخدام شفاط هوائي لتنظيف مساند السيارة ووسائدها ثم استخدام منظف خاص بالوسائد.

2- وضع وعاء فيه بعض الخل داخل السيارة وتركه فيها طوال الليل (يُنصح بعد غسل السيارة)، فهذا يعمل على التخلص من الروائح الكريهة، أو وضع إناء فيه بقايا قهوة بدلًا من الخل.

3- التطهير بواسطة غاز الأوزون (متوافر في مراكز الصيانة) من أجل إزالة الرائحة الكريهة، وفي هذه الحالة يتم إدخال غاز الأوزون إلى داخل السيارة لمدة 24 ساعة وغلق السيارة إغلاقًا محكمًا.

4- من الأمور الضرورية سرعة معالجة بعض الأضرار، التي تنجم عن سكب العصائر والقهوة بالسيارة، وذلك بإيقاف التسريب وإزالة البقع أو شفطها في أقرب محطة للوقود.

5- التخلي عن التدخين داخل السيارة أو الإقلاع عنه تمامًا، وذلك لتغلغل الدخان في كل مكان بدءًا من الفرش والسجاد وصولًا إلى سقف السيارة.

6- تعريض مقصورة السيارة للهواء والتنظيف المنتظم يعمل على منع انتشار الروائح بالسيارة، كما يُنصح بغسل الفرش والسجاد كل بضع سنوات بالشامبو.

7- لا تنسَ أن الفحم عبارة عن مادة طبيعية لامتصاص الرائحة، ولذلك ينصح بترك كيسًا من الفحم مفتوحًا في سيارتك طوال الليل للمساعدة في إزالة الروائح الكريهة.

8- استخدام معطرات الجو والناشرات لسيارتك، خاصة المعطرات المستخلصة من شجرة الصنوبر الكلاسيكية بمختلف أنواعها من الورق المقوى إلى المرشات المعطرة والمواد الهلامية ومعطرات الهواء التي تتصل بولاعة السجائر.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد