وصفات لصنع “سيروم فيتامين سي” في المنزل

يساعد “سيروم فيتامين سي” في نقاء ونضارة البشرة ويجعلها جذابة ويكسبها الملمس الناعم، إذ يعمل على إخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما أنه مفيد في تغذية البشرة خصوصا الجافة منها فهو يحتوي على فيتامين سي المهم للغاية لإبقاء نسيج الجلد مشدودا دون تجعد كما أنه يساعد في الترطيب ومنع الجفاف.

– سيروم فيتامين سي بالجلسرين

يفيد البشرة الجافة التي تفقد الرطوبة سريعا كما يمنع الإصابة بالفطريات والالتهابات.

المكونات التي نحتاج إليها من أجل تحضير سيروم فيتامين سي سهلة للغاية، وهي كالآتي:
“كبسولة” من فيتامين سي يمكن شراؤها من الصيدلية، وملعقة كبيرة من الماء المقطر، وملعقة كبيرة من الجليسرين.

في وعاء توضع كل المكونات السابقة ثم تمزج جيدا ثم يوضع الخليط في وعاء غامق اللون حتى يتأكسد فيتامين سي بسهولة.

– سيروم فيتامين سي جليسوليد

يتكون من علبة من كريم جليسوليد ويخلط جيدا مع كوب من زيت اللوز المر، ثم يذاب نحو 4 كبسولات من فيتامين سي في عصير الليمون، ثم تمزج كل هذه المكونات ع بعضها البعض وتوضع في علبة محكمة الغلق وتترك في الثلاجة.

– سيروم فيتامين سي بماء الورد

ماء الورد المعروف بقدرته الجبارة على نضارة وجمال البشرة وإعطائها ملمسًا من الحرير، سوف نحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقتين أو ثلاث من ماء الورد وقرص من فيتامين سي، وكبسولة من فيتامين E ، ومعلقتين من الألوفيرا.

الطريقة: تخلط كل المكوانات السابقة مع بعضها البعض ولكن بشرط مزج واحدة تلو الأخرى ثم توضع في قطارة سواء حتى يتأكسد فيتامين سي بسهولة، ويحتفظ بهذا المزيج في الثلاجة لاستعمالها يوميا لمدة أسبوعين.

– سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند

تخلط كبسولة من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة من زيت اللوز المر المفيد للبشرة، ثم تمزج جيدا لمدة لا تقل عن دقيقتين حتى تتحول إلى قوام السيروم الممتاز ويحتفظ بها في زجاجة غامقة اللون وتوضع في الثلاجة وتستخدم مرتين في الأسبوع بعد غسل الوجه جيدا.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد