آراء ومساهمات

ماهية نظام لو كارب بسمة وفوائده.. لوكارب بين المسموح والممنوع

أحدثت الأنظمة الغذائية جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها مؤخرًا أصبحت تلقى قبولاً من قبل الكثيرين بما في ذلك نظام لو كارب بسمة الذي تصدر قائمة البحث وتداولت العديد من الأسئلة بشأنه، فما هو الهدف من هذا النظام وأبرز مميزاته؟ هذا ما تتعرف عليه في سطور موضوعنا اليوم. 

شرح نظام لو كارب بسمة عالم حواء 

نظام لو كارب بسمة
نظام لو كارب بسمة

لهولاء الذين لم يعرفوا ماهية نظام كوتش بسمة؛ هو عبارة عن نمط غذائي يطلق عليه اللوكارب يسهم بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد في فترة وجيزة، يرتكز بشكل أساسي على تقليل نسبة الكربوهيدرات من خلال اتباع نظام غذائي جديد، وتحدث خسارة واضحة في الوزن الزائد من خلال خفض استهلاك أي مواد غنية بمعدلات كبيرة من الكربوهيدرات واستبدالها بأخرى تتضمن الدهون النافعة التي تكمن وظيفتها الأساسية هنا في منح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بتأدية العمل على أكمل وجه، أي الإسهام بشكل كبير في الاستغناء عن الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات التي اعتاد الجسم عليها، ومن ثم تحويلها إلى أطعمة تتضمن دهون صحية أو بروتينات بطريقة آمنة وصحية وبشكل طبيعي، نظام كوتش بسمة هو خيار رائع للأشخاص الذين يحلمون بالرشاقة حيث خصر نحيف وقوام مثالي. 

اقرأ أيضًا: ‌حلويات الكيتو دايت.. المسموح والممنوع في رجيم الكيتو

هدف نظام لو كارب بسمة 

قبل اتباع نظام المداومين كوتش بسمة، لا بد أن تعرف الهدف الأساسي الذي يسمو إليه هذا النظام، حيث تتعدد الأهداف ما بين الصعيد الصحي وصعيد خسارة الوزن والحصول على جسم متوازن ورشيق، وذلك كما يلي: 

  • التقليل من معدلات الكربوهيدرات غير المفيدة في الجسم وبالتالي التمتع بجسم خال من أي مشكلات صحية وفي الوقت ذاته الحصول على توازن ورشاقة الجسم َ
  • التقليل من مستويات السكر في الدم؛ لذا تجد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يلجأون إلى اتباع نظام لو كارب بسمة. 
  • عمل تغييرات في الروتين المتبع والذي قد يسبب ملل بالنسبة للبعض، ومن ثم الاستعاضة عنه بمأكولات مفيدة تنعكس بالإيجاب على الجسم وتجعله صحيح خال من الأمراض ورشيق ومتوازن. 

نظام لو كارب المسموح والممنوع

نظام لو كارب بسمة
نظام لو كارب بسمة

عند اتباع نظام غذائي لو كارب بسمة، لا بد من معرفة الأطعمة المسموح تناولها وكذلك تلك التي يجب الامتناع عنها: 

الأطعمة المسموحة في نظام كوتش بسمة

  • بعض أنواع الأسماك كالسلمون والسردين. 
  • بعض أنواع اللحوم كلحم البقر والغنم والدواجن. 
  • المكسرات كاللوز والجوز. 
  • جميع الخضروات الطازجة ونخص بالذكر هنا البروكلي والجزر، السبانخ والقرنبيط. 
  • الزيوت الطبيعية بما في ذلك زيت الزيتون. 
  • جميع مشتقات الألبان عالية الدسم كالزبادي والجبن والقشدة. 
  • بعض الفواكه كالبطيخ والعنب والتوت والفراولة والكمثرى. 

اقرأ أيضًا: أهم فوائد ورق الغار لمرضى السكر والأوعية الدموية

الأطعمة الممنوعة في نظام لو كارب بسمة

  • تجنب استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات كالمشروبات الغازية. 
  • الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وكربوهيدرات. 

نظام الصيام المتقطع كوتش بسمة 

يلجأ الكثير من متبعي نظام غذائي قليل الكربوهيدرات إلى تجربة نظام الصيام المتقطع في وقت ما في رحلتهم نحو خسارة الوزن الزائد، ويكمن السبب في أن كلًا من نظام الصيام المتقطع ونظام لوكارب بسمة مكملان لبعضهما، ولهما فوائد متعددة من بينها ما يلي: 

  • حرق كميات كبيرة من الدهون. 
  • كبح الشهية عن طريق زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة وخفض نسبة السعرات الحرارية بشكل تلقائي. 
  • كما يصبح الصيام أسهل وذلك عند اتباع نظام غذائي قليل المواد الكربوهيدراتية، ونستنتج من ذلك أن اتباع حمية لوكارب كوتش بسمة أسهل بكثير في حال الالتزام بالصيام المتقطع. 
  • عدم التعرض لفرط الأنسولين في الدم وجعله ضمن معدلاته الطبيعية، وجدير بالذكر أن ارتفاعه قد ينجم عنه زيادة فرص الإصابة بالأمراض السرطانية والزهايمر، ناهيك عن تصلب الشرايين. 
  • زيادة تأثير المحافظة على العضلات بشكل كبير عن ذي قبل من خلال رفع الأشياء الثقيلة. 
  • تجنب ارتفاع معدلات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، وهي عادة شائعة الحدوث لا سيما بعد استهلاك أول وجبة بعد الصيام.

تجارب رجيم كوتش بسمة 

هناك نماذج لا حصر لها ممن قاموا بتجربة رجيم الأخصائية بسمة وكانت النتائج مبهرة ومحفزة للغاية على اتباع مثل هذا النظام، ومن ضمن هذه التجارب ما يلي: 

اقرأ أيضًا: أفضل نظام غذائي للحامل في الشهر التاسع

التجربة الأولى 

تقول إحداهن كنت أعاني من زيادة في الوزن وعدم توازن جسمي، بالإضافة إلى حدوث خلل واضح في مستوى السكر في الدم، شعرت بالضيق والملل فترة ليست بالقصيرة، إلى أن هممت بالبحث كثيرًا حتى وجدت نظام لو كارب بسمة، وما أن لبثت وأصبحت أقرأ عنه كثيرًا حتى عزمت على تنفيذه، على الرغم من الصعوبة البالغة التي واجهتني في بداية الأمر، إلا أنه مع التعود وجدت الأمر يختلف كثيرًا وأصبحت أشعر بتحسن وصحة أفضل، وأصبح حلم تحقيق الرشاقة والتوازن على مشارفه، الآن أصبح نظام كوتش بسمة بالنسبة لي منهج وأسلوب حياة. 

التجربة الثانية 

تقول سيدة أنني لم أستطع الاستغناء عن نظام لوكارب بسمة، إذ جربت أنظمة غذائية كثيرة ولكن دون جدوى، أصبح بالنسبة لي هو النظام المثالي نحو تفتيت الدهون وزيادة معدل الحرق، كما أنها من ضمن الأنظمة الجيدة التي لا تشعر صاحبها بالجوع، لأن من فوائدها زيادة الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، حقًا تجربتي مع رجيم لوكارب بسمة كانت بمثابة رحلة ممتعة. 

نصائح نظام لو كارب بسمة 

نظام لو كارب بسمة
نظام لو كارب بسمة

في حال قام أحد الأطباء بتوجيهك نحو اتباع رجيم الأخصائية بسمة أو سمعت عنه من قبل ممن جربوه، فلا بد من تطبيق مجموعة من النصائح الذهبية التي يجب وضعها نصب عينيك بغية تحقيق أكبر قدر من الفائدة المرجوة، وهي على النحو التالي ذكره: 

اقرأ أيضًا: تجديد خلايا الجلد.. وفوائد غذاء ملكات النحل

  • التقليل بقدر الإمكان من الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من النشويات، لأنها سبب رئيسي في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذا ينبغي تجنب بعض الأطعمة كالمعجنات أو الأرز أو المكرونة أو ما شابه. 
  • الإكثار من استهلاك الماء؛ إذ يساعد ذلك في خسارة الوزن الزائد وزيادة معدل الحرق. 
  • عدم التخلي عن المواد الكربوهيدراتية، لصعوبة أي جسم الاستغناء عن ذلك العنصر، ولكن يمكن الاستعاضة عنه بمواد تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، مثل: الحبوب الكاملة كالعدس والقمح، أو الفركتوز الذي يوجد في الفاكهة وغير ذلك. 
  • يتطلب الجسم نسب معينة من الكربوهيدرات البسيطة والتي تكمن وظيفتها الرئيسية في إمداد الجسم بالوقود اللازم، لذا ينبغي استهلاك بعض الأطعمة النباتية التي تتضمن نسب من الكربوهيدرات لتجنب الضرر الناجم عنها على الجسم وفي الوقت ذاته الحفاظ على رشاقة الجسم. 
  • تقليل أي مأكولات غنية بنسبة عالية من السكريات، والشيء الجيد هنا ولا يمكن تجاهله هو أن نظام لو كارب بسمة يطلق عليه نظام ثنائي لخسارة الكيلو جرامات الإضافية وتقليل نسبة السكر في الدم، إذ من شأنه التقليل من مستويات الأنسولين في الدم وبالتالي زيادة حرق الدهون المتغلغلة أسفل طبقات الجلد مما يؤدي إلى خسارة الوزن الإضافي من ناحية وضمان تمتع مرضى السكري بصحة أفضل. 

ختامًا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي استفضنا بالحديث فيه عن نظام لوكارب بسمة القائم بشكل رئيسي على الكثير من الفوائد الجمة من حيث خسارة الكيلو جرامات الزائدة والحصول على جسم رشيق ومتوازن.

وصف الميتا

أحدثت الأنظمة الغذائية جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها مؤخرًا أصبحت تلقى قبولاً من قبل الكثيرين بما في ذلك نظام لو كارب بسمة

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى