10 نصائح ضرورية للمرأة الحامل

تحلم كل امرأة بلحظة سماع خبر حملها، أملا في أن ترزق بطفل يملأ الحياة من حولها بالسعادة والأمل. ولكن تأتي مرحلة الحمل بالنسبة لبعض السيدات كسلسلة من الأزمات المرهقة، التي تضعف من كاهل الأم وتقلل من فرحتها.

لذا نقدم تلك النصائح السريعة، حتى يتم تجاوز رحلة الحمل بكل سهولة ويسر.

الوجبات

يجب أن تزيد عدد وجبات الطعام بالنسبة للمرأة الحامل بحيث تصل إلى نحو 6 وجبات في اليوم، على أن تقل حجم كل وجبة، مع الاهتمام بعدم تناول الأطعمة الحارة.

الفيتامينات

من المهم أن تحصل المرأة الحامل على فيتامينات ما قبل الولادة بشكل يومي، وهو ما يتم بالطبع طبقا لوصف الطبيب المعالج لها والمشرف على عملية الولادة.

السوائل

ينصح بتناول السوائل والمشروبات بكثرة خلال فترة الحمل، بحيث لا تقل عددها عن 8 أو 9 أكواب في اليوم الواحد، بينما لا بد وأن يتم تجنب تناول الكافيين والمشروبات الملونة.

التدخين

بالطبع يجب ألا تقوم المرأة الحامل بالتدخين خلال مرحلة الحمل كلها، علاوة على أنها لابد أن تبتعد عن المدخنين في تلك الفترة حرصا على سلامة الجنين.

الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي لمدة 20 دقيقة مثلا، من أهم وسائل تخفيف الضغط والتوتر والتي من الممكن أن تلجأ إليها المرأة خلال فترة الحمل، مع الوضع في الاعتبار أن المشي لابد له أن يكون في أماكن باردة وغير مشمسة.

النوم

من المهم أن تنام المرأة في تلك المرحلة بصورة منتظمة لا تقل عن 8 ساعات ليلا، بينما ينصح بالنوم في أوقات النهار إن كانت هناك صعوبة في النوم ليلا، مع استشارة الطبيب المختص.

الحذاء

يجب أن يكون الحذاء الذي ترتديه في تلك المرحلة مريحا، على أن يتم رفع القدمين مرات عدة خلال اليوم، لمنع تورم وتعب الرجل والقدم والكاحل.

الاستشارة

يجب ألا يتم تناول الأدوية المضادة أو العلاجات العشبية دون الرجوع للطبيب واستشارته في الصغيرة قبل الكبيرة.

حزام الأمان

من المهم أن ترتدي المرأة حزام الأمان في السيارة بصورة صحيحة، فيجب أن يكون الجزء السفلي من الحزام منخفضا عن البطن، بحيث لا يكون فوق مستوى البطن على الإطلاق.

الحيوانات

من الأفضل أن يتم تجنب الحيوانات تماما خلال مرحلة الحمل، كالكلاب والقطط، التي من الممكن أن تؤثر على صحة الجنين، نظرا للضعف الشديد لمناعته.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد