أوراق الكاري.. فوائد صحية لم تكن في الحسبان

يعرف البعض أوراق الكاري، باعتبارها إحدى الوسائل الطبيعية من أجل تحسين مذاق الأطعمة، إلا أن الفوائد الصحية التي نوضحها الآن، والتي يمكن اكتسابها عند تناول تلك الأوراق تتجاوز المتوقع، ما يجعل منها عنصر أساسي بالأطباق الآسيوية، والهندية على وجه التحديد.

السيطرة على داء السكري

تعمل أوراق الكاري على السيطرة على مستويات السكر في الدم، بصورة طبيعية تماماً، مع حفاظها على خلايا البنكرياس المساعدة على إفراز الانسولين، فيما تحفز التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وتقلل من خطر الإجهاد التأكسدي، وقد دعمت تلك الفوائد بدراسات مختلفة، من بينها دراسة نشرت في الجريدة الدولية للعلوم الدوائية في عام 2006، أكدت على دور الكاري في السيطرة على جلوكوز الدم، في إشارة إلى أهمية تناول أوراق الكاري صباحاً على معدة فارغة.

علاج الجروح

تتعدد الخصائص المضادة للالتهابات، التي تتمتع بها أوراق الكاري، لتجعل منها علاج مذهل للجروح والحروق، بل كذلك تتميز أوراق الكاري بخصائص أخرى مضادة للبكتيريا والأكسدة، لا تساهم في تسريع العلاج فحسب، بل أيضا تقلل من الآلام ومن فرص المعاناة من العدوى بأشكالها المختلفة، ما يشير لإمكانية الاعتماد على وضع المعجون المصنع من الكاري على الجروح والحروق لأكثر من مرة في اليوم الواحد، لعلاجها دون تأجيل.

الوقاية من فقر الدم

تعد أوراق الكاري من الطرق الطبيعية القادرة على وقاية الإنسان من فقر الدم أو الأنيميا، وذلك من واقع تكون تلك الأوراق الطبيعية من نسب جيدة من الحديد، وكذلك حمض الفوليك، الذي يساعد في امتصاص الجسم للحديد المتاح بالأطعمة، فتكون النتيجة هي تقليل فرص الإصابة بفقر الدم إلى أبعد الحدود.

تقليل نسب الكوليسترول

ليست الميزة في تمكن أوراق الكاري من السيطرة على نسب الكوليسترول بشكل عام في الجسم، بل في دور تلك الأوراق في تقليل نسب الكوليسترول السيئ تحديدا، والذي يعني حينئذ وقاية الجسم من أمراض خطيرة للغاية.

إنقاص الوزن

هي الفائدة شديدة الأهمية للكثير من البشر، الذين يرغبون في إنقاص الوزن لديهم في وقت ليس بالطويل، حيث يمكن الاعتماد على تناول أوراق الكاري الجافة وحدها، أو مع إضافتها للسلطة من أجل ضمان عدم زيادة الوزن، بل وكذلك تقليله دون أعراض جانبية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد