fbpx

5 أفكار ذكية لمشاريع استثمارية ناجحة

التفكير في امتلاك مشروع خاص من الأحلام التي تراود العديد من الأشخاص حول العالم، وخاصة مع ظهور العديد من الشخصيات التي حققت النجاح عبر مشروعات خاصة بها بعيدا عن الوظيفة والبحث عن العمل الحكومي،  ولكي تُقدم على مشروع وتضمن له النجاح لا بد أن تكون لديك أولاً فكرة، ثم رأس المال، ثم الإرادة والقدرة على مواجهة التحديات والقدرة الإدارية، ونحن هنا نضع بين يديك خمس أفكار يمكنك الاستعانة بها في إنشاء مشروع خاص يكون نواة لمشروع استثماري كبير.

من المشروعات التي  تعتبر صناعة مكملة لصناعة السيارات والدراجات البخارية والآلات المختلفة نظرًا لأن هذه القطاعات تحتاج إلى الإكسسوار والكماليات بصورة مستمرة، ولن تتوقف عن الحاجة إليها، كما يعتبر المشروع نواة للحصول على توكيلات عالمية والتصدير لمختلف البلدان وتحقيق طفرات مالية كبيرة إذا أحسنت عملية الإدارة وتواجدت الأفكار والقدرة على الإبداع في صناعة تلك الكماليات والإكسسوارات.

من مميزات هذه الصناعة أنها لا تحتاج -في بدايتها- إلى رأس مال كبير، ويمكن البداية ببعض الأدوات والآلات والعمال بصورة مناسبة وبعدما يبدأ الإنتاج والتوزيع يمكن تطوير المشروع وتنويع منتجاته، كما تعتبر المواد الخام التي يحتاج إليها المشروع متوفرة وغير مكلفة، والربح الناتج عن المشروع يعتبر كبيرًا، كما أن هذه الفكرة يمكن تنفيذها في كل البلدان وبطرق شتى عن طريق الأفراد أو عن طريق تكوين الشراكات البينية.

  • صناعة كماليات الكمبيوتر والهواتف

من الصناعات الواعدة والتي ينتظرها مستقبل كبير صناعة كماليات أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وغيرها من وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الطابعات والكاميرات وغيرها، وهذا المشروع لا يحتاج إلى ميزانية كبيرة في البداية بل يمكن أن تبدأ تلك المشروعات في نطاق محلي وبعدها يمكن الانتقال إلى العالمية والتصدير للدول المجاورة خاصة في البلاد العربية ودول إفريقيا والشرق الأوسط ، ولعل الصين والهند وفيتنام من أهم الدول التي نجحت في هذه الصناعة وحققت منها الكثير من الربح ووفرت كثير من فرص العمل بسرعة.

  • التجارة عبر الإنترنت

من المشروعات التي بدأت تغزو العالم وأخذت تجذب الكثير من الزبائن نظرا لانتشار الإنترنت في كل العالم، فقد وجدنا شركات متعددة تقدم هذه الخدمات من بيع لكل المنتجات التي يحتاج إليها الإنسان بصورة إلكترونية، حيث تتم عملية الإعلان والترويج والبيع والتسليم عبر الإنترنت، في مقابل حصول تلك الشركات على مقابل وربح مناسب، ويمكن للعديد من الأفراد تنفيذ أفكار مشابهة بصورة محلية أو عالمية، فالأمر لا يحتاج إلى الكثير من التكلفة بل مجرد موقع إلكتروني ووجود اتفاق مع المنتجين وبعض الموظفين لتلقي الاتصالات وتوصيل الطلبات للعملاء.

  • صناعة الأحذية الطبية

من القطاعات التي تشهد نموًا كبيرًا حول العالم تصنيع الأحذية الطبية والتي يحتاج إليها بعض الذين يعانون من مشكلات في الأقدام أو مستخدمي الأجهزة التعويضية  ويمكن تطوير هذه الصناعة لتقديم أحذية مريحة لكل البشر، ولا يحتاج المشروع في بدايته إلى كثير من العمل أو الموظفين أو الأدوات بل يمكن تنفيذه في ورشة صغيرة، وشراء المواد التي يحتاجها تصنيع تلك الأحذية، ولكن في البداية لا بد من وجود بعض العمال المحترفين في هذه الصناعة وبعض المهندسين والمشرفين والمصممين المتخصصين  لضمان خروج المنتج بصورة جيدة.

  • صناعة العبوات البلاستيكية المختلفة

من المشروعات المكملة لكل المشروعات الصناعية والزراعية والتجارية حول العالم حيث يحتاج الجميع إلى عبوات بأشكال وأحجام مختلفة لتعبئة وتغليف المنتجات، وهو ما يضمن للمشروع النجاح والاستمرارية كما أن المشروع لا يحتاج إلى مساحة كبيرة في البداية، يمكن البدء في “ورشة” صغيرة وباستخدام بعض الماكينات المخصصة لذلك وعدد قليل من العمال وبعدها يمكن توسيع النشاط والوصول إلى أسواق عديدة

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد