6 أسباب وراء الإحساس بالتعب دون مجهود

7

هل تشعر بأن الإحساس بالتعب والإرهاق يحدث سريعا من دون أن تبذل جهدا كبيرا؟ قد يكون السر في عدم الاهتمام بتناول وجبة الإفطار أحيانا، أو مع التركيز على العمل دون راحة، إضافة إلى أسباب أخرى جوهرية، نكشف عنها الآن في تلك الأسطر.

نقص الحديد

يعد الحديد من أبرز المعادن التي يحتاجها الجسم، والتي يعني تواجدها بكثرة القدرة على إتمام المطلوب دون أي مشكلات، وما يشير نقصه إلى أزمات في التركيز، وشعور بالإجهاد، يتطلب الحرص على تناول أكلات مثل الفاصوليا، الخضروات الورقية، وكذلك اللحوم الخالية من الدهون، حتى يعالج ذلك النقص سريعا.

قلة استهلاك المياه

لا يحتاج دور المياه في الحياة إلى دلائل، فهي سر الاستمرار، والذي يؤدي نقصها إلى الإصابة بالجفاف دون تحذير، حينها لا تضخ العناصر الغذائية ولا الأكسجين بالصورة المطلوبة من جانب القلب، ما ينتج عنه على الفور، الشعور بالتعب المستمر وعدم القدرة على الإنتاج.

عدم ممارسة الرياضة

يظن البعض أن القيلولة، أو الجلوس على الأريكة بعد يوم طويل من العمل، من شأنه أن يجدد الطاقة، بينما يشار إلى أن العكس صحيح، حيث تعمل الحركة، والرياضة على وجه التحديد، على إنعاش الجسم، وزيادة قدراته على التحمل، لذا ينصح بالاعتماد على المشي السريع أو أي رياضة بسيطة، لمدة لا تقل عن 3 مرات أسبوعيا، لمد الجسم بالنشاط اللازم لاستمراره .

التفكير الزائد

يعمل التفكير الزائد والسلبي المرتبط بالتوتر والقلق، على استهلاك الطاقة دون هدف حقيقي، والشعور بالتعب المرتبط باليأس والإحباط. الأفضل في تلك الحالة هو التنفس لبضعة ثوان بصورة منتظمة، مع محاولة التخلص من الأفكار التي تتوقع الأسوأ دائما، مع أهمية البوح بها للأشخاص المقربين، بدلا من دفنها في الداخل.

إرضاء الآخرين

تعتبر محاولة إرضاء الآخرين ومساعدتهم، ميزة إيجابية لكنها لا تحتاج إلى المبالغة، حيث يؤدي ذلك إلى عدم استفادتك بقدراتك الخاصة، ومن ثم شعورك بالتعب جراء عدم تحقيقك لأهدافك قصيرة أو طويلة الأجل، ما يتطلب إحداث توازن بين الحرص على مساعدة أو إرضاء الناس، وإرضاء ذاتك.

اتباع العادات السيئة

بينما تتنوع العادات السيئة التي يتبعها البعض، فإننا دائما ما نجد أن النتيجة واحدة، وهي استنفاد الطاقة بلا إنتاج، من هنا ينصح بمحاولة التخلص من العادات السيئة المتبعة فورا، حتى لا يضيع المجهود والوقت هباء.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد