6 طرق للتخلص من الدوار في 5 دقائق

تعد الإصابة بالدوار والدوخة من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجهنا، وتحدث في أغلب الأحوال نتيجة لإصابة الأذن الداخلية، ويمكن أن تتسبب في عدم القدرة على العمل أو المشي أو حتى الحركة بصورة طبيعية.. إليكم عدة طرق للتخلص من الدوار.

ويتطلب الأمر في البداية لعلاجه، معرفة الأذن التي تسببت في مشكلة الدوار، عبر الاستلقاء على الظهر مع وضع العنق في وضعية معلقة على طرف الفراش مثلما توضح الصورة، ثم ينصح بتحريك الرأس في اتجاه الأذن اليمنى والعودة للوضع الطبيعي مرة أخرى، لتنفيذ الأمر من جديد في اتجاه الأذن اليسرى، حيث يعني الإحساس بالدوار عند النظر لليمين تسبب الأذن اليمنى في المشكلة، والعكس صحيح.

طريقة سيمونت

طرق ناجحة للتخلص من الاحساس بالدوار والدوخة في 5 دقائق

في البداية، اجلس على طرف الفراش بظهر مستقيم، ثم حرك رأسك بزاوية 45 درجة في اتجاه الأذن التي لا تعاني من شيء، قبل أن تقوم بالاستلقاء على الجانب الخاص بالأذن المصابة لنحو دقيقتين، مع إمالة الرأس بزاوية 105 درجة، والنظر للأعلى.

بعد ذلك، عليك بالنوم على جانب الأذن غير المصابة مع النظر للأسفل في تلك المرة، لمدة تصل إلى دقيقتين أيضا، لتلاحظ بعد ذلك غياب الإحساس بالدوار.

مصدر طالع الموصوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد