نصائح

9 طرق بسيطة للتخلص من الحشرات في الصيف

من الصعب التعامل مع الحشرات، فهم يمكنهم أكل كل شيء أمامهم والزحف على الطعام، وترك الفضلات في الادراج والحجرات والشقوق.

ومع معاناة العديد من الاسر من الحشرات، نقدم لك بعض النصائح لمنع الحشرات الصيفية من اختراق منزلك، خاصة مع دخول فصل الصيف الذي تنتشر فيه الحشرات بكثرة، ومن أجل الحفاظ على منزلك كي يكون نظيفا وصحيا طوال موسم الصيف.

التنظيف بعد الوجبات

كلنا نعرف هذه النصيحة منذ طفولتنا، فأمهاتنا دائما ما ينصحونا بتنظيف المطبخ بعد الأكل. فرائحة الطعام تجذب الحشرات، لذلك اتخذ تدابير وقائية وقومي بتنظيف مطبخك على الفور بعد الطهي والاكل.

استخدام الثلاجة والفريزر

درجات الحرارة المرتفعة في مطبخك تجعل الطعام يفسد بسرعة. لذلك استخدم الثلاجة والفريزر بشكل أكبر في الصيف لتخزين الاطعمة الخاصة بك، فذلك لا يحافظ فقط على إطالة فترة الطعام، ولكنه ايضا بمثابة حاجز بينك وبين قدوم الحشرات اليك.

التخلص من القمامة

عدم القاء القمامة بانتظام لا يساعد فقط على جلب الامراض الى افراد اسرتك، ولكن ايضا يساعد على قدوم الحشرات اليك في المطبخ أو المنزل.

لذلك احرص دائما على القاء القمامة بانتظام لانها تمنع من قدوم الحشرات والتكاثر حولها، بالاضافة الى ضرورة وضع القمامة في صناديق ذات غطاء كي تمنع الروائح الكريهة من الانتشار وجذب الحشرات.

تنظيف خزانات المطبخ

افحص ونظف خزانات ودولاب المطبخ الخاص بك بشكل منتظم فكثير منا يخطؤون عندما يحتفظون بصناديق الطعام دون أن يدركوا أنها انتهت منذ عدة أشهر، وفي بعض الأحيان سنوات، قبل التخلص منها.

فتنظيف أرفف وخزانة المطبخ تساعدك على فحص الأطعمة المكشوفة والفتات، وهو ما يمثل اكبر علاج لمنع قدوم الحشرات الي منزلك.

إصلاح الصنبور

تحتاج الحشرات، مثلنا، إلى الماء للبقاء على قيد الحياة. وهكذا، يمكن أن يكون تسرب مياة الصنبور مثل العثور على واحة في جزيرة صحراوية بالنسبة للحشرات.

إصلاح الحنفيات ومنع التسرب يساعدك في منع قدوم الحشرات سواء في المطبخ أو الحمامات.

تنظيف المصارف من بقايا الطعام

إذا كان لديك وعاء قمامة مدمج ويصعب نزعه في مطبخك، تأكد من تنظيفه بانتظام من بقايا الطعام. نحن لا نقترح عليك تفكيك الجهاز لتنظيفه، فهذا يمكن أن يكون خطر، ولكن يمكنك تنظيف وعاء القمامة بانتظام، حيث انه عند التخلص منه القمامة لا تزال توجد به بقايا الطعام، مما يجلب الحشرات.

يمكنك تنظيف وعاء القمامة المدمج في الحائط، من خلال 1/2 كوب من بيكربونات الصوديوم مع 1/2 كوب من الخل. اسكب بعض من هذا الخليط في المصرف وانتظر لمدة خمس دقائق، ثم اسكب بعض من الماء المغلي من أجل تنظيف ومسح كل شيء من المصرف الخاص بك.

التنظيف بالزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية قوية وفعالة في ابعاد الحشرات عن منزلك، كما ان لها رائحة جميلة ونفاذة. لذلك نقدم لك وصفة من الزيوت يمكنك رشها في منزلك لابعاد الحشرات.

اخلط 2 ملعقة ونصف من الزيت المعطر مع كوب من الكحول وضعيهم في زجاجة رذاذ نظيفة، يمكنك رش الخليط ليمنع الحشرات.

وهنا قائمة من الزيوت الأساسية التي يمكنك استخدامها للحفاظ على منزلك من الحشرات:

زيت السترونيلا أو الليمون للتخلص من  البعوض.

زيت إبرة الراعي، للتخلص من الذباب والبعوض.

زيت الافندر أو الليمون للتخلص من البعوض، الجراد، والناموس، والبراغيث، والذباب.

زيت الباتشولي للتخلص من البعوض.

زيت روزماري للتخلص من البراغيث والجراد.

زيت شجرة الشاي للتخلص من البعوض والنمل.

اعشاب النعناع لطرد الفئران

نخاف كثيرا عندما نجد فئرانا في منازلنا، وبالطبع، من الضروري التخلص منها بأسرع ما يمكن.

هناك حل سريع، ومنخفض التكلفة يمكن أن يبعد القوارض بعيدا عن الدخول الى منزلك وهو النعناع. استخدم النعناع كي تطرد الفئران والقوارض من منزلك، فالقوارض تكره رائحة النعناع لانها نفاذة وغير مرغوبة للقوارض.

الصيانة الدورية

ان الفئران لديها القدرة على الدخول من خلال ثقوب صغيرة بحجم القلم الرصاص. لذلك حاول قدر الامكان عمل الصيانة الروتينية من خلال اغلاق الثقوب والشقوق حول المنزل واستخدم الغراء والاسمنت لغلق هذه الشقوق.

الوسوم
إغلاق
إغلاق