fbpx

الزيت الحار لوزن مثالي وقلب صحي

كتبت – إسلام سعيد

هل أنت ممن يفضلون تناول زيت بذرة الكتان أو ما يعرف بالزيت الحار؟

عظيم..  ربما كنت من محبي مذاق هذا النوع من الزيوت مع الأطعمة، ولكن قد يغيب عنك بعض الفوائد المهمة التي تميز هذا النوع من المواد الدهنية، والتي سنذكرها في هذا المقال.

الزيت الحار لوزن مثالي وقلب صحي

يلعب الزيت الحار دورا هاما في عملية إنقاص الوزن وحماية القلب والوقاية من أنواع معينة من السرطان، فبالرغم من كونه واحد من العناصر الدهنية، إلا إنه يعد عاملا مهما لحماية القلب والأوعية الدموية، فهو يحتوى على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 التي تقوم بدورها في خفض ارتفاع ضغط الدم، والحفاظ على انتظام ضربات القلب.

هذا الأمر أثبتته دراسات حديثة منها بحث علمي بعنوان (زيت بذر الكتان يحمي قلبك)، كان قد تم إجراؤه في أحد المراكز الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشارت الورقة البحثية إلى أن بعض الخصائص الطبيعية المميزة التي تقوم بمعالجة مرض انسداد الشرايين وأمراض القلب المزمنة، تتوافر فى زيت بذور الكتان نتيجة احتوائه على “أوميجا 3” التي تساعد على انخفاض مستويات الكولسترول في الدم، وبالتالي تمنع تراكم الدهون التي تؤدي إلى انسداد الشرايين، وتضييق الأوعية الدموية والتعرض للإصابة بنوبات قلبية حادة ومزمنة.

ليس هذا فحسب، ولكن العديد من الدراسات أيضا أثبتت أهمية الحفاظ على تناول جرعات منتظمة من زيت بذرة الكتان؛ لما يلعبه من دور قوي في مكافحة سرطان الثدي والمبيض لدى السيدات وسرطان البروستاتا لدى الرجال.

كما يتمتع “الزيت الحار” بقدرته على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وهذا يعود إلى احتوائه على كميات عالية من الألياف، والأحماض الدهنية المفيدة، وبالتالي إبقاء نسبة الكولسترول ضمن معدلاته الطبيعية.

أما إذا كنت تعاني من تساقط الشعر فأحماض الأوميجا 3 الدهنية المتوفرة بكثرة في زيت بذرة الكتان تساعد بلا شك على زيادة نمو الشعر وتقويته.

طريقة الاستخدام

إليك أكثر من طريقة للحصول على فوائد الزيت الحار للجسم، فإما أن تتناول‏ ‏ملعقتين‏ ‏على ‏معدة فارغة‏ ‏حيث يعمل عمل الملين طبيعي، أو تتناول ملعقتين من مطحون بذرة الكتان، أو تشرب كوبا من منقوع بذرة الكتان.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد