تعرف إلى طائر البوتو المرعب شديد الغموض

تتسم الطيور عادة بالرقة والجمال، الذي يجعل من النظر إليها وسيلة لحصد مشاعر الراحة والهدوء، بينما يختلف الأمر كثيرا عند التحدث عن طائر البوتو ذي العيون الجاحظة، والذي يكفي النظر إليه لتتملكك مشاعر الخوف والرهبة من هذا الطائر المرعب، فهل هو حقا طائر خطير بحجم غرابة شكله؟

تعرف إلى طائر البوتو المرعب شديد الغموض

مرعب وغير خطير

بالرغم من مظهره المرعب، إلا أن طائر البوتو لا يعد من الطيور الخطيرة على الإنسان، بما يحمل من عيون تميل إلى الألوان الصفراء البرتقالية، وطول يصل أحيانا إلى 60 سم، وصوت يشبهه البعض بصوت نباح الكلاب!

تعرف إلى طائر البوتو المرعب شديد الغموض 1

وهو من الطيور التي لا تنشط إلا في الأوقات الليلية، حيث يقضي النهار الطويل مختبئا وبعيدا عن الأنظار، وهو أمر سهل بالنسبة لهذا الطائر، نظرا لامتلاكه جلدا بنيا قريب من ألوان جذوع الأشجار.

بينما يقوم باصطياد الفرائس ليلا، والتي تتنوع ما بين الخنافس والجراد، والحشرات الكبيرة حجما، وأحيانا الخفافيش.

غامض بالنسبة للجميع

إن كان اختباء طائر البوتو صباحا، وهجومه المفاجئ ليلا على الفرائس المحببة إليه، من الأمور التي تحيطه بالغموض بالنسبة للطيور والحيوانات الأخرى، فإن الأمر لا يختلف كثيرا بالنسبة كذلك للمتخصصين في علم الحيوان والطيور.

حيث تغيب الكثير من المعلومات عن هذا الطائر العجيب، لظهوره القليل بين الطيور الأخرى، والذي تم التوصل إلى أنه لا يتكاثر إلا خلال الفترة من شهر فبراير إلى أغسطس من كل عام، حيث يرقد على بيضة واحدة وحسب في كل مرة.

تعرف إلى طائر البوتو المرعب شديد الغموض 2

كذلك فمن المعروف عن طائر البوتو، أنه يعيش بغابات قارة أمريكا الجنوبية والوسطى، في الأرجنتين والمكسيك تحديدا، وكذلك بحوض الأمازون، حيث يفضل في الغالب بناء عشه بمناطق مرتفعة عن الأرض، بمسافة تصل إلى 10 أمتار كاملة!

والآن وبعد أن زال بعض الغموض عن هذا الطائر، هل بإمكانك أن تقبل بشرائه إذا أتتك الفرصة؟!

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد