حديقة الزهور.. معجزة دبي التي أدخلتها “جينيس” من أوسع أبوابها

كتبت – آلاء حمدي

إنجاز عالمي جديد للعاصمة الإماراتية دبي، وهو “دبي ميراكل جاردن” حديقة الزهور طبيعية الأكبر على مستوى العالم، والتي افتتحت في عيد الحب عام 2013.

تعد حديقة دبي ميراكل أو “حديقة دبي المعجزة” واحدة من أكثر الحدائق جمالا وتفردا في العالم، وتقع الحديقة في منطقة دبي لاند في العاصمة الإماراتية على مساحة أكثر من 72,000 متر مربع، وتضم أكثر من 109 مليون زهرة مزروعة، من 45 نوعا مختلفا من الزهور التي تم جلبها من جميع أنحاء العالم، ما يجعلها أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم.

"دبي ميراكل جاردن".. الحديقة المعجزة

تفتح حديقة دبي ميراكل أبوابها للزائرين من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل، وتبقى مغلقة من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بمتوسط ​​40 درجة مئوية، وتتم المحافظة على الزهور من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الصحي عن طريق الري بالتنقيط، وحصلت الحديقة في عام 2015 على جائزة “موسيل” لأفضل حديقة من جاردن تورز، والتي تعترف بالحدائق المتميزة والإنجازات غير المسبوقة في ترويج وتنشيط السياحة في الحدائق.

"دبي ميراكل جاردن".. الحديقة المعجزة

وتقتحم دبي ميراكل جاردن موسوعة جينيس بعدد من الأرقام القياسية التي تم تحقيقها، فبالإضافة إلى كونها الأكبر من نوعها في العالم، تدخل الحديقة موسوعة جينيس من خلال “هرم الزهور” الذي يصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار بقاعدة مساحتها 144 مترا، مربعا علاوة على “حائط الزهور” الذي يحيط بالحديقة بطول يصل إلى 800 متر وارتفاع يناهز الثلاثة أمتار، وأكبر ساعة أزهار بالعالم، وأكبر مجسم من الزهور يحاكي طائرة الإمارات إيرباص A380.

"دبي ميراكل جاردن".. الحديقة المعجزة

وأخيرا يأتي أكبر مجسم من الزهور والنباتات بارتفاع 18 مترا، لإحدى أشهر الشخصيات الكرتونية في العالم، وهي شخصية “ميكي ماوس”، وقد تم تنفيذ المجسم بنحو 100 ألف نبتة وزهرة، روعي في اختيارها ملاءمة الألوان المميزة لشخصية ميكي ماوس الشهيرة، وذلك بالتزامن مع استعداد شركة والت ديزني العالمية للاحتفال بالذكرى الـ90، لظهور الشخصية للمرة الأولى.

"دبي ميراكل جاردن".. الحديقة المعجزة

تم تطوير حديقة الزهور على مرحلتين، وكان من عمليات التطوير إنشاء “حديقة الفراشات” التي افتتحت في مارس 2015، والتي تعتبر امتدادا لحديقة الزهور وتكملة لها.

"دبي ميراكل جاردن".. الحديقة المعجزة

وتضم الحديقة أيضا عددا من الخدمات السياحية التي تتيح للزائرين قضاء وقت أفضل، مثل مواقف السيارات ووجود سيارات نقل خاصة للزوار داخل الحديقة، ومنطقة للجلوس مع مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف خاصة بالصلاة، والأمن، والإسعافات الأولية، إضافة إلى أكشاك البيع بالتجزئة والمطاعم والمحلات التجارية وغيرها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد