fbpx

7 فوائد مذهلة لاستخدام حليب جوز الهند على الجلد

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام مستحضرات التجميل غير الطبيعية، لمعالجة أي مشكلة في الجلد، دون أن يدركن أن تلك المستجضرات تشتمل على حليب جوز الهند ذي الفوائد المذهلة، إضافة إلى  الكيماويات ذات التأثير غير المطلوب على الجلد والجسم.. لذا لما لا نحصل على الفائدة من مصدر طبيعي دون اللجوء لتلك الكيماويات غير مضمونة المصدر؟

تلك هي بعض من فوائد حليب جوز الهند لك، دون التعرض لمخاطر استعمال أي شيء آخر.

1- منع ظهور علامات تقدم السن

تعد التجاعيد من أبرز مظاهر التقدم في العمر، والتي تزعج الكثير من السيدات، ولكن الحل أبسط مما تتخيلين مع وضع حليب جوز الهند على الوجه، حيث يحتوي على فيتاميني C و E ، بكل ما يحملانه من مواجهة قوية للأكسدة، ما يفيد الجلد بشدة، حيث يقوما بمعالجته من التلف، وكذلك يمنعان آثار تقدم السن من الظهور.

2- ترطيب الجلد

يمكن استخدامه بدلا من المرطبات الأخرى، التي تتمتع باللزوجة التي لا تفضلها العديد من السيدات. فالرائع حقا في حليب جوز الهند، أن بإمكانه ترطيب أعمق الأماكن داخل الجلد دون عناء، لما يمتاز به من سهولة شديدة في الامتصاص، لذا ينصح بوضعه على الوجه لبضعة دقائق، ثم غسله بالمياه، لتتمتعين بوجه نضر وصحي.

3- معالجة الجلد

عند تعرض الجلد لحروق الشمس، يصبح الحل الأمثل هو اللجوء لحليب جوز الهند، حيث يعتبر أشبه بالمهدئ بالنسبة للجلد، لما يحتوي عليه من كميات ضخمة من الدهون الصحية والزيوت.

4- إزالة البقع والعيوب

إن ظهرت بعض البقع على جلدك، يجب ألا تقلقين كثيرا، فالأمر يسهل معالجته حقا مع وجود حليب جوز الهند. فهذا السائل الأبيض الرائع قادر على تفتيح لون تلك البقع، وإخفائها تماما عن الناظرين.

كل المطلوب هو إضافة ملعقة كبيرة منه إلى ملعقة صغيرة من كل من العسل وبودرة الكركم، ثم يتم وضعهم على المنطقة المستهدفة، وتركهما لمدة 15 دقيقة، قبل أن يتم الإغتسال بالماء.

الاستمرار على القيام بتلك العملية البسيطة يوميا، يضمن التخلص من تلك البقع بسهولة.

5- التخلص من الجلد الميت

هناك مستحضرات عدة تعمل على معالجة الجلد الميت لديك، ولكن الأزمة تكمن في أسعارها وخشونتها على الجلد في أغلب الأحيان، فلما إذن لا يتم اللجوء لمتحضر طبيعي يصنع في منزلك؟

فقط يتم نقع الشوفان داخل حليب جوز الهند لعدة دقائق، ثم يدلك الوجه بهذا الخليط بشكل دائري، لتتمكني من إزالة هذا الجلد الميت بكل بساطة ويسر.

6- إزالة مساحيق التجميل

أغلب المستحضرات المسئولة عن إزالة مساحيق التجميل تقوم بهذا الغرض بكفاءة، ولكن بعض منهم يترك نسب من الكيماويات على الوجه، لذلك فيفضل دائما استعمال خليط رائع من حليب جوز الهند وزيت الزيتون، حيث لا يعمل هذا الخليط على إزالة مساحبق التجميل وحسب، بل يقوم بتغذية الجلد بصورة جيدة.

7- الحصول على شعر ناعم

تتسم بعض من الزيوت المستخدمة في إضفاء النعومة على الشعر بالخشونة المزعجة جدا، لذا فينصح باستعمال حليب جوز الهند لهذا الغرض. ويتم وضعه بعد الاستحمام على الرأس، لتدلك فروة الرأس به جيدا، لتتمتعين بشعر ناعم ولامع لا مثيل له.

اقرأ أيضًا: زيت الزيتون.. عندما تجتمع الفوائد في مكان واحد

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد