طريقة عمل السينابون بأقل التكاليف

طريقة عمل السينابون سهلة للغاية ويمكن لأي شخص في المنزل أن يقوم بإعداده بخطوات سهلة، حيث يضمن مستوى النظافة والمكونات التي بداخل كل سينابون، ومكوناته تعتبر سهلة للغاية ومتوفرة في كل منزل وليس بحاجة إلى كثير من المال فهو من أنواع الحلويات المعروفة بتكلفتها المتوسطة، كما يمكن تقديمها بشكل رائع وشهي مثل التي تباع في الأسواق.

والسينابون عبارة عن أكلة حلوة المذاق معروفة في المجتمع العربي باسم «لفائف القرفة» يعشقها الكثير من الناس ويفضل تناولها كنوع رائع وشهي من الحلويات يضاف علىه أنواع كثيرة من «الصوص».

طريقة عمل السينابون

مكونات تحضير عجينة السينابون الهشة

طريقة عمل السينابون بأقل التكاليف

• نصف كوب من السكر الأبيض الناعم.
• ملعقتان كبيرتان من الخميرة الجافة.
• ربع كوب من الماء الدافئ «ليس الساخن»
• بيضة واحدة ويفضل أن تكون بدرجة حرارة الغرفة.
• ثلث كوب من الزبدة «يفضل أن تكون نوعا جيدا»
• أربعة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول المخصوص للمعجنات «موجود في الأسواق»
• كوب واحد من الحليب الدافئ «ليس الساخن».

مكونات الحشوة الشهية للسينابون الهش

• نصف كوب من الزبدة «يفضل أن تكون لينة بعض الشيء»
• كوب واحد من السكر البني.
• ملعقتان كبيرتان من القرفة.

طريقة تطبيق الوصفة بالتفاصيل

طريقة عمل السينابون بأقل التكاليف

في كوب صغير نضع السكر أولا مع الخميرة والماء الدافئ ونقلبهم جيدا بملعقة ونتركهم حتى تنشط الخميرة، في وعاء آخر يتم وضع الحليب والبيض ونخلط جيدا للغاية بعد ذلك نضيف الخميرة وبعدها الزبدة اللينة والملح ونخلط جيدا للغاية حتى نشعر أن كل المكونات امتزجت جيدا مع بعضها البعض.

بعد ذلك نضيف الدقيق المنخول شيئا فشيئا، ونخلط جيدا في كل مرة نضيف القليل من الدقيق حتى ننتهي من كل كمية الدقيق ونخلط ونعجن العجين جيدا لمدة عشر دقائق على الأقل، وإذا كانت تحتاج إلى مزيد من الدقيق نضيف القليل فقط، بعد ذلك نتركها في الوعاء ونغطيها بقطعة من القماش ونتركها في مكان دافئ لمدة ساعتين على الأقل حتى يتضاعف حجم العجين.

أثناء وضع العجينة في مكان دافئ حتى تتضاعف يمكن تحضير الحشوة، حيث نحضرها في وعاء عميق بعض الشيء ونخلط الزبدة اللينة مع السكر الخشن والقرفة ونقلب حتى يتجانسوا تماما.

اقرأ أيضا

عندما نتأكد من أن العجينة قد خمرت بالشكل المطلوب بعد ساعتين من عجنها، نبدأ برش القليل من الدقيق على المكان الذي سوف نفرد عليها العجين (القليل فقط من الدقيق)، ثم نبدأ بفرد العجينة جيدا حتى تصبح رقيقة بعض الشيء ونحاول أن تكون على شكل مستقيم.

نضع الحشوة ونفردها على المستطيل كله، وبعد ذلك نبدأ بلف العجينة على شكل حلزوني، ونقطعها بسكين حاد إلى شرائط سميكة، في صينية مدهون بقليل من الزبدة أو حتى يمكن فرشها بالورق الزبد.

نبدأ برص حبات السينابون على أن يكون هناك مساحة كافية بين كل واحدة حتى لا يتلاصقون مع بعضهم البعض، ونتركها لمدة نصف ساعة أخرى حتى يرتاح العجين ويتخمر بشكل مضاعف قبل دخولها إلى الفرن، يتم وضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 حتى يكتسب السينابون اللون الذهبي ويقدم ساخنا بعد وضع الصوص المناسب على الوجه.

طريقة عمل السينابون: طرق مختلفة لعمل الصوص

طريقة عمل صوص الشيكولاتة للسينابون

طريقة عمل السينابون بأقل التكاليف

نحتاج في هذه الوصفة إلى علبة من القشطة، ملعقة كبيرة من الزبد اللين وثلاث ملاعق كبيرة من السكر الناعم، خمس ملاعق من الكاكاو البودر المحلي.

في وعاء يتم وضع كل المكونات مع بعضها البعض بالترتيب الآتي، القشطة أولا ثم الزبدة والسكر والكاكاو ونقلب جيدا للغاية حتى تمام المزج حيث يكون المزيج سميكا بعض الشيء ويتم وضعه على وجه السينابون وهو ساخن.

طريقة عمل صوص الكراميل للسينابون

طريقة عمل السينابون بأقل التكاليف

نحتاج إلى كوب واحد من السكر البني مع ربع كب من الكريمة الممخفوقة، وثلاث ملاعق من الزبد اللين، ملعقتين من العسل الأبيض «يمكن الاستغناء عن هذا المكون حسب الرغبة».

في وعاء عميق نضع السكر أولا ثم الزبد اللين ونقلب جيدا حتى تمام المزج ثم نضيف العسل ونضعه على نار هادئة للغاية حتى يتكرمل بالشكل المطلوب بعد ذلك يتم إضافة الكريمة إلى الخليط ويترك على النار لمدة دقائق فقط ونتركه حتى يبرد ثم نضيفه على وجه السينابون وهو ساخن.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status