دهون البطن.. وعلامات غير متوقعة لطول العمر

اتباع العادات الصحية ليس وحده من يكشف عن إمكانية التمتع بميزة طول العمر لدى بعض البشر، بل توجد علامات أغلبها لا يتحكم فيها الإنسان وفقا للعلماء، ويتوقع أن يتمتع صاحبها بالعمر المديد، كما نوضح.

وجه يبدو أصغر

علامات طول العمر غير المتوقعة

تؤكد دراسة تابعة لجامعة جنوب الدنمارك، أن تمتع الإنسان بوجه يبدو أصغر عمرا عن السن الحقيقي، يعد من ضمن العلامات الكاشفة عن طول العمر لدى هذا الشخص بالمقارنة بمن يتمتعون بوجه يتناسب مع أعمارهم.

الإنجاب بعد الـ33

علامات طول العمر غير المتوقعة

علامة أخرى من علامات طول العمر لدى النساء تحديدا، تتمثل في الإنجاب بعد سن الـ33، حيث يكشف ذلك وفقا لدراسة أجراها باحثون من جامعات بوسطن وبنسلفانيا وكولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عن تمتع المرأة بجهاز تناسلي يتقدم في العمر ببطء، ومن ثم يتمتع الجسم بأسره بالميزة نفسها.

مؤشر كتلة جسم أقل

علامات طول العمر غير المتوقعة

في وقت يدرك فيه الكثيرون أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يتعارض مع طول العمر، فإن العلماء أكدوا أن تراوح مؤشر كتلة الجسم ما بين 18.5 إلى 25، يشير إلى إمكانية التمتع بالعمر المديد.

قلة دهون البطن

علامات طول العمر غير المتوقعة

حتى وإن لم يتمتع المرء إلا بالقليل من الوزن الزائد، فإن التمتع بنسبة واضحة من دهون البطن تقلل من فرص التمتع بالعمر الطويل، نظرا لأنها تزيد من فرص المعاناة من أمراض القلب التي تهدد الصحة، مع الوضع في الاعتبار أن عضلات الجسم تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم.

الشخص الأيمن

علامات طول العمر غير المتوقعة

أثبتت بعض الدراسات البحثية ومن بينها دراسة تابعة لجامعة درم الإنجليزية، أن الشخص الأيمن يتمتع بفرص البقاء لعمر أطول، مقارنة بالشخص الأعسر، وهو الأمر الذي يختلف عليه بعض العلماء حتى الآن.

طول المرأة

علامات طول العمر غير المتوقعة

تؤكد دراسة أجراها باحثون من جامعة ماسترخت الهولندية، أن طول قامة المرأة يمكنه أن يكشف عن زيادة فرصها في التمتع بعمر طويل يصل إلى الـ90، فيما بدا أن اهتمام الرجال على الجانب الآخر بممارسة الرياضة لنحو ساعة كل يوم، هو المتفاح من أجل طول العمر.

النساء جميعا

علامات طول العمر غير المتوقعة

في النهاية، تجمع الدراسات العملية أن على النساء يملكن الحظوظ الأكبر في التمتع بميزة طول العمر بالمقارنة بالرجال، نظرا لفوارق تتعلق بالعوامل الجينية وأخرى ترتبط بالسلوكيات الممارسة من كل جنس.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status