ثقافة ومعرفة

5 عوامل تزيد من ساعات النوم

تختلف ساعات النوم من شخص إلى آخر والسبب في ذلك يرجع إلى عدة عوامل، ولكن أثبتت التجارب أن أفضل مدة للنوم للإنسان هي من 8 إلى 10 ساعات يوميا للإحساس باليقظة والنشاط، إذا زادت المدة عن ذلك المعدل فهذا يعني وجود خلل ما في الجسم وعليك تداركه. 

عوامل اختلاف ساعات النوم

عوامل تزيد من ساعات النوم أبرزها الصحة النفسية

العمر

الشخير وألم الرقبة والكتف والظهر من مشاكل النوم المتعددة وطرق علاجها

العمر هو من أحد أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في عدد ساعات النوم حيث أنه في مرحلة البلوغ نجد أن الأطفال والمراهقين من عمر 12 عاما يحتاجون إلى النوم لعدد ساعات أكبر مقارنة بالأشخاص الطبيعين والسبب في ذلك يرجع إلى التغيرات المستمرة والتي تحتاج إلى وقت أطول في الجسم لذلك يتم إرهاق الجسم بشكل كبير إلى درجة أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت حتى يرتاح.

مقالات متعلقة
الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4 5الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications