فوائد

فاكهة الأساي.. فوائد صحية مذهلة

ربما صارت فاكهة الأساي من الفواكه التي يتهافت عليها الكثيرون مؤخرا بفضل فوائدها الصحية وعناصرها الغذائية المختلفة، ترى ما هي تلك الفوائد وأين ظهرت تلك الفاكهة؟ 

فاكهة الأساي

الأساي والأكاي والآساي، هي أسماء متعددة لفاكهة تنمو بصورة طبيعية ودون تدخل البشر على نخل الأساي، والتي غالبا ما تتواجد بدول أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى.

تتميز فاكهة الأساس بلون داكن يميل إلى الأحمر أو الوردي في بعض الأحيان، فيما يشير خبراء الصحة إلى تعدد كميات مضادات الأكسدة المتاحة بتلك الفاكهة، التي نكشف الآن عن فوائدها الصحية المختلفة.

مقالات متعلقة

فوائد فاكهة الأساي

تحتوي فاكهة الأساي على كميات مناسبة من مضادات الأكسدة كما سبق وأن ذكرنا، وهي التي تعمل إذن على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل مباشر، نظرا لأنها تقلل من الكوليسترول الضار في الدم، وتساهم في إراحة الأوعية الدموية وكذلك منع الجلطات وتحسين التدفق.

يشير الخبراء إلى إمكانية الاعتماد على فاكهة الأساي من أجل التخلص من الوزن الزائد، حيث لا تحتوي الفاكهة المميزة على مواد تساهم في زيادة الدهون، بل على العكس تحفز على تقليل الوزن، علما بأن تلك الفاكهة تحمل خصائص جمالية مميزة بفضل نسب مضادات الأكسدة المتاحة بها، حيث تعمل على تحسين شكل الجلد وعلى وقايته من البثور.

فائدة أخرى لا تقل أهمية عما سبق لفاكهة الأساي، تتمثل تلك المرة في تقوية الجهاز المناعي، حيث تستمد الفاكهة قوتها من كميات فيتامين سي المتاحة بها، والتي تقوي المناعة من ناحية فيما تقلل من فرص الإصابة بأورام سرطانية خطيرة من الناحية الأخرى، مع الوضع في الاعتبار أن الفاكهة تحمل كميات من الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين الهضم ومن ثم وقاية الجهاز الهضمي من المشكلات الصحية المختلفة.

يؤكد العلماء أنه بينما يعاني البعض من الالتهابات والتهيجات النابعة عن مشكلات بالجهاز التنفسي، فإن فاكهة الأساي تحمل العلاج المؤكد لهذه الأزمات الصحية، استفادة من خصائصها المميزة، والتي تساعد أيضاً على مواجهة علامات التقدم في العمر الجلدية والعضوية في الوقت نفسه، ما يجعل فاكهة أساي هي الخيار الأنسب للبشر من كل مكان.

الكاتب
  • فاكهة الأساي.. فوائد صحية مذهلة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications