هل ينتقل فيروس كورونا من الأم إلى الجنين؟

جاء انتشار فيروس كورونا المقلق حول العالم، ليدفع الكثير من البشر في التفكير في تبعات إصابة النساء به أثناء فترة الحمل، حيث بدا التساؤل الأكثر خطورة، هل ينتقل فيروس كورونا من الأم إلى الجنين؟ ليجيب عنه الأطباء الآن عبر دراسة علمية مثبتة.

فيروس كورونا من الأم إلى الجنين

ربما تبدو الأخبار المرتبطة بفيروس كورونا شديدة السلبية منذ بدء انتشاره عبر بؤرة التفشي مدينة ووهان الصينية، إلا أنه في وسط كل تلك المشاهد المحزنة جاءت دراسة صينية جديدة، لتستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من الأم إلى الجنين أثناء فترة الحمل.

أوضح العلماء من جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا في الصين، أنه بناء على دراسات طبية أجريت على 4 نساء أصبن بوباء كورونا خلال فترة الحمل، فإنه تبين عدم معاناة أطفالهن من الفيروس الخطير بعد إتمام عملية الولادة بنجاح.

يشير الباحثون إلى أن الأطباء حرصوا على عزل الأطفال فور الولادة، ليخضعوا منذ ذلك الحين لإجراءات طبية تستهدف سلامتهم، فيما بدا من المؤكد عدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا، رغم إصابة الأمهات الـ4 به من قبل.

شاهد أيضاً: معرفة نوع الجنين دون سونار من خلال علامات طبية وطرق شائعة

أعراض جانبية

على الجانب الآخر، يؤكد العلماء أن الأطفال الصغار عانوا من بعض الأعراض، اعتقد البعض أنها من ضمن الآثار الجانبية لمعاناة الأمهات من فيروس كورونا، حيث أصيب أحد الأطفال بأزمة في التنفس لمدة 3 أيام قبل علاجها، فيما ظهر طفح جلدي على الأطفال الآخرين، وهي الأعراض التي استبعد الأطباء وجود علاقة بينها وبين إصابة الأمهات بفيروس كورونا.

تقول الباحثة المسؤولة عن الدراسة الأخيرة، يالان ليو: «لسنا متأكدين من السبب وراء ظهور هذا الطفح الجلدي على بعض الأطفال عقب ولادتهم، إلا أننا نعمل على اكتشاف السر الذي ليس له علاقة على الأغلب بأزمة فيروس كورونا».

يشير الباحثون إلى أن عمليات الولادة القيصرية في هذا التوقيت، هي الأكثر أمانا للأمهات اللاتي تعاني من فيروس كورونا، تماما مثلما حدث لـ3 من النساء اللاتي اشتركن في الدراسة، ما يكشف عن خضوع الأم الرابعة لعملية ولادة طبيعية، لكنها لم تؤثر بالسلب على صحة الطفل ولا الأم، علما بأن الحالة الصحية للنساء وأطفالهن الـ4 قد استقرت الآن تماما.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status