إبداع

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

يتعجب البعض من السعر الباهظ لبعض اللوحات التي تباع في المتاجر العادية لتزيين البيوت وهي ليست أصلية، ولم ترسم بواسطة أحد الفنانين العظام، لكن بنظرة واحدة على أسعار اللوحات العريقة، التي أبدعتها مخيلات أهم وأشهر الفنانين في التاريخ، ستكتشف أن الفن غال حقا، وستدفع كل ما في جيبك راضيا لشراء إحدى اللوحات العادية، إليكم أغلى 8 لوحات في العالم:

لوحة «لاعبو الورق»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

تم بيع النسخة الواحدة من لوحة «لاعبو الورق» التي أبدعها الفنان الفرنسي بول سيزان بـ250 مليون دولار، وقد اشترت العائلة الحاكمة في قطر النسخة الأولى عام 2015 من السلسة التي تضم 4 لوحات أخريات مختلفة من حيث عدد اللاعبين، وحجم اللوحة.

لوحة «نساء الجزائر»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

حققت لوحة نساء الجزائر التي أبدعتها يد الفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو رقما قياسيا في عالم مزادات الاعمال الفنية، فقد بيعت في مزاد علني بمدينة نيويورك الأمريكية بمبلغ 179.4 مليون دولار عام 2015، لتصبح أغلى لوحة تباع في مزاد علني.

لوحة «الصرخة»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

حازت لوحة «الصرخة» للفنان النرويجي إدفارت مونش شهرة عالية بسبب محاولات السرقة الكثيرة التي تعرضت لها، لكن يملكها الآن رجل الأعمال ليون بلاك بعد أن اشتراها بمبلغ 119 مليون دولار عام 2012.

لوحة «الحلم»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

إحدى اللوحات التي أبدعتها مخيلة الفنان الإسباني بابلو بيكاسو والتي رسمها في يوم واحد فقط عام 1932، بيعت عام 2013 بمبلغ 155 مليون دولار.

لوحة «الدراسات الثلاث للوسيان فرويد»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

أبدع هذه اللوحة الفنان البريطاني الأيرلندي فرانسيس بيكون، وقد صور فيها الفنان لوسيان فرويد حفيد مؤسس علم التحليل النفسي سيجموند فرويد، وقد بيعت عام 2013 مقابل 142.4 مليون دولار أمريكي.

لوحة «الرقم 5»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

بيعت لوحة «الرقم 5» التي أبدعها الفنان الأمريكي جاكسون بولوك من الألواح الليفية عام 2006، بمبلغ 165.4 مليون دولار، وقد اشتراها رجل الأعمال المكسيكي ديفيد مارتينيز.

لوحة «امرأة في الذهب»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

بيعت هذه اللوحة الجميلة بمبلغ 135 مليون دولار عام 2006، وقد استغرق الفنان النمساوي جوستاف كليمت 3 أعوام لإنهائها.

لوحة «المرأة الثالثة»

أغلى 8 لوحات فنية في العالم

اشترى رجل الأعمال والملياردير الأمريكي ستيفن كوهين لوحة «المرأة الثالثة» التي أبدعها الفنان الهولندي ويليام دي كونينج بمبلغ 137.5 مليون دولار عام 2006.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى