علاج للنقرس والسكري.. فوائد صحية لبذور الكرفس

تتعد المنافع التي يمكن حصدها عبر تناول بذور الكرفس، التي أثبتت الدراسات أهميتها الصحية، بشكل يجعل من تلك النباتات خيارا مطلوبا للجميع بلا استثناء، كما نوضح عبر تلك الفوائد الآن.

السيطرة على داء السكري

يؤكد الخبراء على وجود علاقة وثيقة بين تناول بذور الكرفس، وبين السيطرة شبه التامة على داء السكري لدى المريض، وخاصة بالنسبة للنوع الأول من السكري، الذي يعاني خلاله المرضى من نقص الانسولين في الدم بصورة واضحة، لذا تعتبر تلك البذور المفيدة من أكثر الأطعمة اهمية بالنسبة لمريض السكر، مع عدم تسببها في ارتفاع سكر الدم في الجسم، مع الوضع في الاعتبار عدم جدوى تناول تلك البذور بالنسبة لمريض السكري من النوع الثاني، نظرا لأنه يتمتع من الأساس بنسبة مرتفعة من الانسولين في الدم.

الوقاية من البكتيريا

أكد الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية، بعد دراسة طويلة تخص العلاقة بين بذور الكرفس وفرص تكون البكتيريا، على دور مستخرج بذور الكرفس في وقاية الجسم من جرثومة المعدة، لتضاف تلك الفائدة إلى فوائد أخرى كشف عنها العلماء على مدار سنوات طويلة، وتختص بدور بذور الكرفس في وقاية الجسم من الكثير من أنواع البكتيريا المضرة.

مواجهة التهاب المفاصل

توصلت الكثير من الدراسات الطبية السابقة، إلى دور لا يمكن تجاهله لبذور الكرفس، يتمثل في علاج مشكلات المفاصل الالتهابية، ومن ثم وقاية المريض من الآلام المصاحبة لها، حيث ثبت أن مكون 3NB، وهو مستخرج بذور الكرفس، من شأنه أن يساعد في علاج التهاب المفاصل بدرجاته المختلفة، كما يمكنه أن يقلل من الأوجاع المصاحبة لتلك الإصابات المزعجة في أسرع وقت ممكن.

علاج النقرس

فائدة صحية أخرى مهمة تتعلق ببذور الكرفس، وتتمثل تلك المرة في قدرتها على علاج مرض النقرس الشهير، حيث تعمل من ناحية على تقليل نسب حمض اليوريك في الجسم، ومن ناحية أخرى على تنظيف الجهاز البولي، لذا يصبح من المؤكد إذن علاج أزمات النقرس الصحية المؤلمة بأمان تام.

ضبط ضغط الدم

في وقت يعني فيه ارتفاع نسب الأملاح في الجسم، سهولة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، يأتي دور بذور الكرفس في سرعة تخلص الجسم من تلك الأملاح، وبالتالي حمايته من تلك الأزمة الصحية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد