كل ما يجب أن تعرفه عن التهاب الأوعية الدموية

التهاب الأوعية الدموية، هي تلك الالتهابات التي تصيب الشعيرات الدموية المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، لتتسبب في ظهور بقع حمراء أو بنية على الجلد، فما هي خطورة وسبب تلك الالتهابات؟

الخطورة والأسباب

تبدو البقع التي تظهر على الجلد، في حال الإصابة بالتهابات الشعيرات او الأوعية الدموية مخيفة للبعض، بالرغم أنها في واقع الأمر غير ضارة إلى حد كبير، حيث يمكن لتلك البقع أن تبقى لعدة أيام أو اسايبع، قبل أن تختفي تدريجيا، وهي البقع التي تظهر سواء باللون الأحمر أو البني، طبقا للون جلد المريض، وتعرف باسم بقع الفلفل، نظرا لأنها تشبه التأثير الذي يحدث للجلد عند سقوط الفلفل الحار عليه.

يؤكد الأطباء أن الإصابة بالتهابات الأوعية الدموية تحدث مع مرور خلايا الدم من المناطق الملتهبة، حين تتكسر بمرور الوقت لتظهر على الجلد في صورة البقع الملونة، حيث يمكن لممارسة الرياضة العنيفة أن تتسبب في تلك الأزمة، كذلك يؤدي الوقوف لأوقات طويلة إلى نفس تلك النتيجة غير المرغوبة، ما يكشف عن سر ارتفاع نسبة المصابين بهذا المرض، من بين العاملين في المجالات التي تتطلب الوقوف لساعات عدة بصفة يومية.

من الممكن أيضا أن تتسبب بعض الأدوية والعلاجات في إصابة المرء بتلك الحالة الصحية، حيث ثبت أن مضادات الالتهابات اللاستيرويدية، تحفز ظهور التهابات الأوعية الدموية لدى البعض، علما بأن الألوان الصناعية المتواجدة ببعض الأطعمة، من شأنها أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى هذه الاتهابات.

العلامات والعلاجات

تظهر بقع التهابات الأوعية الدموية، باللون البني لدى المصابين من اصحاب البشرة السمراء، فيما تبدو البقع حمراء اللون عند الأشخاص اصحاب البشرة البيضاء، كما يمكن أن تتسع الرقعة الظاهرة على الجلد، عندما توجد أكثر من بقعة متجاورة لدى المريض.

أحيانا ما يقترن ظهور كل بقعة جديدة لدى المريض، باحساس بالحرق، يؤكد على ارتباط تلك البقع الحمراء أو البنية، بمرض التهاب الأوعية الدموية.

في النهاية، يرى الأطباء أن تلك الحالة الصحية لا تتطلب الحصول على أدوية محددة لعلاجها، نظرا لإمكانية زوال تلك البقع بمرور الوقت، إلا أن سهولة المرض لا تعني عدم معرفة أسبابه، حيث ينصح بتتبع سبب الإصابة بتلك الالتهابات، سواء كانت أكلات أو أدوية معينة، حتى يمتنع المصاب عن الحصول عليها فورا، لضمان علاج الأزمة في القريب العاجل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد