fbpx

6 أطعمة تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم

يلجأ الكثير مما يعانوا من مرضى السكري إلى حل الأدوية التي تحتوي على مواد كيماوية ومضرة للجسم ومن المؤكد أنها تحمي بعض الآثار الجانبية الضارة لباقي الجسم لكن اليوم سوف نعرض عليكم ستة أطعمة طبيعية تساعد بشكل قوي وسريع في تنظيم نسبة السكر بنسبة 30% من دون أستخدام أي عقاقير.

الكرفس

فوائد الكرفس للسكر كثيرة حيث يمكن الإعتماد عليه بشكل كبير في لتخفيض نسبة السكر في الدم خصوصا لمرضى السكري الدرجة الثانية عن طريق شربه كعصير لذيذ ملئ بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم ويمكن أكله نيئ كما هو بعد غسله جيدا وفي وصفات أخرى يتم تقطعه وإضافته إلى السلطة ويمكن استخدامه كنوع من أنواع التوابل.

زيت الزيتون

يحمل في مكوناته الكثير من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيم نسبة الأنسولين في الجسد وتقوم بعمل حالة تشبع في نسبة الأنسولين الأمر الذي يخفض من نسبة السكر في الدم بشكل سريع.

الخضراوات الخضراء الداكنة

تحتوي الخضراوات الخضراء الداكنة مثل السبانخ والكرنب والجرجير وغيرها على كميات كبيرة من مضادات الألتهابات التي تساعد على معادلة نسبة السكر في الدم بشكل سريع كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وعناصر غذائية المفيدة للجسم وتقي من الكثير من الامراض.

الأسماك

الأسماك والمأكولات البحرية تحتوي على أحماض دهنية مفيدة للجسسم تعمل على تنظيم نسبة الأنسولين والسكر في الدم وتساعد على محاربة الإلتهابات المختلفة التي قد تصيب الجسم وتلحق به الكثير من الأضرار.

القرفة

تناول ملعقة واحدة من القرفة يوميا تساعد بنسبة 15% على تعديل نسبة السكر في الدم من دون إستخدام أي عقاقير أو أدوية لأنها تحتوي على مواد تعمل على تحفيز هرمون الأنسولين مما يجعل الجسم يمتص نسبة أكبر من السكر في الجسم.

البقوليات

البقوليات مثل الفول العدس والحمض والبزلاء واللوبيا وغيرها تساعد بشكل كبير على مد الجسم بالطاقة وتشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة كما أن لها دور فعال في تنظيم نسبة السكر في الدم.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد