القرفة والكاكاو.. وأفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف

أعشاب تخسيس البطن والأرداف هي أفضل الوسائل الطبيعية والصحية المستخدمة للتخلص من الدهون الموجودة بها وجعلها مسطحة، بالإضافة إلى أنها اقتصادية وغير مكلفة، ومن المعروف أن تلك الدهون تسبب مشاكل صحية خطيرة على المدى البعيد.

أعشاب تخسيس البطن والأرداف

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف، فهو غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي يمكن من خلالها حرق الدهون وتقليل الإصابة بالأمراض المسرطنة، لذا يمكن تناوله يوميا من خلال نقع بضع أوراق منه في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق وتحليته بمقدار من العسل ويفضل تناوله قبل تناول الطعام.

شاي الهندباء

يؤدي انتفاخ البطن إلى احتباس الماء بها، ويساعد شاي الهندباء على إدرار البول وبالتالي يقلل من تلك المشكلة، كما يساعد على تحسين صحة الكبد ويطرد السموم منه، لذا يمكنك وضع مقدار منه مع بضع أوراق من النعناع والحبهان والزنجبيل في كوب من الماء الساخن وتحليته بالعسل وتناوله مرتين يوميا.

بذور الشيا

تحتوي تلك البذور على حديد ومضادات أكسدة، مما يجعل معدتك ممتلئة لفترة كبيرة ويقلل الشهية، وبالتالي يساعد ذلك على حرق الدهون الموجودة بالبطن، لذا يمكنك إضافتها إلى المشروبات والسلطات ولبن الزبادي.

القرفة

يمكن أن تساعد القرفة على جعل البطن مسطحة، كما تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، لذا يمكن تركها في مقدار من الماء وتناولها مرة واحدة يوميا أو إضافتها إلى المشروبات.

الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورا هاما في حرق الدهون، كما يعمل على إبطاء إنتاج هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر ويساعد على إنقاص الوزن، لذا يمكن نقعه في الماء الساخن وإضافة مقدار من عصير الليمون ومقدار من العسل الأبيض إليه وتناوله مرتين باليوم حتى ينظم عملية التمثيل الغذائي ويحفز الجهاز الهضمي أيضا.

الكزبرة

يساعد تناول الكزبرة على التخلص من عدد كبير من السعرات الحرارية، ويساعد على تعزيز معدل الأيض، لذا يمكنك إضافة مقدار قليل من عصير الليمون على عصير الكزبرة للحصول على أفضل النتائج.

النعناع

يساعد النعناع على سهولة الهضم وزيادة معدل الأيض، مما يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن، لذا يمكنك صنع شاي النعناع الدافئ وإضافة عصير الليمون إليه وتناوله يوميا.

الكمون

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة منه كل يوم إلى وجباتك للمساعدة على حرق 3 أضعاف الدهون الموجودة بالجسم، كما أنه يكسب الطعام نكهة رائعة وخاصة أطباق الحساء والمخللات والمخبوزات.

اقرأ أيضاً

الفلفل الأسود

يتميز الفلفل الأسود باحتوائه على خصائص تساعد على حرق الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة، لذا يمكن إضافته إلى بعض الأطعمة مثل الشوفان والجبن والزبادي.

الحبهان

يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي بالجسم، لذا يمكنك إضافته إلى اللحوم والمخبوزات والقهوة للمساعدة على تخسيس البطن والأرداف وتقليل كمية الدهون بها.

القرفة والكاكاو

يمكنك استخدام هذين العشبين لتخسيس البطن والأرداف، مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وذلك من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من القرفة مع ملعقتين صغيرتين من العسل والكاكاو، وتناول ملعقة واحدة من هذا الخليط في الصباح قبل وجبة الإفطار، ويجب استشارة الطبيب إذا كنت حاملا أو مرضعة قبل تناول تلك الوصفة.

إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب التي تمنع تكوين الدهون بمناطق الجسم وخاصة البطن، كما يعمل على تقليل الشهية.

الكركم

يساعد الكركم على حرق الدهون وإنقاص الوزن والتخلص من سموم الكبد، لذا يمكنك إضافته إلى أطباق اللحوم والعصائر والصلصات والخضروات والأسماك.

بذور الكتان

بذور الكتان هو مصدر غني بالدهون غير المشبعة والألياف التي تساهم بشكل كبير في تقليل انتفاخ البطن والإمساك، كما أنه يقلل السعرات الحرارية والدهون بالجسم، لذا يمكنك إضافته على أطباق السلطات والفطائر.

نصائح لتخسيس البطن والأرداف

تساعد زيادة شرب الماء بمعدل لا يقل عن لترين من الماء كل يوم مع الابتعاد عن المشروبات الغازية على تخسيس البطن والأرداف.
أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون على كوب ماء ساخن ومقدار من عسل النحل وتناوليه في الصباح، مما يقلل الشهية طوال اليوم وينقي الدم من السموم
تجنبي تناول الطعام بين الوجبات وخاصة بعد الساعة 8 مساء.
احرصي على ممارسة تمارين المشي والقيام بالأعمال المنزلية، مما يساعد على حرق الدهون.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

مصدر مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status